التخطي إلى شريط الأدوات
أخبار

حاكم الشارقة وأورهان باموك وباولو كويللو يهنئون محمد سلماوى بعيده السبعين

تلقى الكاتب الكبير محمد سلماوى التهنئة بعيد ميلاده السبعين من عدد من الشخصيات العالمية كان من بينها الشيخ سلطان القاسمى حاكم الشارقة وعميد الكتاب الصحفيين الفرنسيين جان لاكوتير.

محمد سلماوي وباولو كويللو
محمد سلماوي وباولو كويللو

كما تلقى برقية تهنئة من الروائي العالمى باولو كويللو قال له فيها: “أجمل التهاني على وصولك السبعين، لكن نصيحتى لك هى أن تتذكر أن السبعين ما هى إلا الخامسة والثلاثين مضروبة فى اثنين، أى أنها تأكيد الخامسة والثلاثين فعش وكأنك فى الخامسة والثلاثين وأجعل ثراء حياتك ضعف ما كان عليه وانت فى الخامسة والثلاثين”.

أورهان باموك ومحمد سلماوي
أورهان باموك ومحمد سلماوي

كما تلقى محمد سلماوى رسالة تهنئة من أديب نوبل الكبير أورهان باموك قال له فيها: “تهانينا بسبعينيتك وتطلعاتنا لإنتاجك الأدبى الجديد”.

وكان محمد سلماوى قد دعا باولو كويللو إلى اتحاد الكتاب أثناء رئاسته له، كما دعا أورهان باموك بعد فوزه بجائزة نوبل بأسابيع قليلة ليكون ضيف الشرف فى معرض الكتاب بالقاهرة.

اظهر المزيد

بهاء الحسيني

كاتب وناشر، والمدير التنفيذي لدار بوك هاوس للنشر والإعلام، ومؤسس موقع كُتُب وَكُتَّاب "منصة إلكترونية ثقافية متخصصة". حاصل على دبلومة الإعلام الرقمي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية، واجتاز العديد من الدورات التدريبية في الصحافة من مؤسسة طمسون، ومبادرة جوجل للصحفيين.

مقالات ذات صلة