التخطي إلى شريط الأدوات
أخبارصدر حديثًا

الساقي تصدر الطبعة الثانية من “آخر كلمات نزار” لعرفان نظام الدين

صدر حديثًا، عن دار الساقي للنشر، فى بيروت، الطبعة الثانية من كتاب جديد بعنوان “آخر كلمات نزار” للمؤلف عرفان نظام الدين، ويقع الكتاب في 192 صفحة.

والكتاب صورة بانورامية لنزار قباني من خلال معرفة المؤلف به. بين حياة الشاعر وشعره أخبار وأسرار، ولا يتكامل حضوره في نفوس محبيه إلا إذا ألمّوا بالكثير مما في مرايا هذه الحياة من صور، وبالكثير مما في إبداعه من مواقف ووجهات نظر. ولا شك في أنّ الرغبة في تكامل هذه الصورة الإنسانية الإبداعية تزداد عندما تتوارى صورته الشخصية، لكأنّ القراء يحبون أن يروا شاعرهم مجسَّداً من جديد ولو على الورق. فكيف إذا كان نزار قباني هو هذا الشاعر.

يرسم هذا الكتاب صورة بانورامية لنزار قباني من خلال معرفة المؤلف به، هو الذي كان الأكثر قرباً ومتابعةً ومعايشةً لنزار قباني، لا سيما في الفترة التي صارت فيها تجربته الحياتية والشعرية في قمة عطائها. كتابٌ لو أتيح لنزار قباني نفسه أن يقرأه لكان سعيداً به.

عرفان نظام الدين صحفي وكاتب عربي منذ أكثر من 40 عاماً. بدأ حياته الصحافية في جريدة «الحياة» وشارك في تأسيس جريدة «الشرق الأوسط» في لندن. صدر له عن دار الساقي “ذكريات وأسرار 40 عاماً في الإعلام والسياسة” و”خلجات الحب” و”ربيع الدّم والأمل”.

اظهر المزيد

بهاء الحسيني

كاتب وناشر، والمدير التنفيذي لدار بوك هاوس للنشر والإعلام، ومؤسس موقع كُتُب وَكُتَّاب "منصة إلكترونية ثقافية متخصصة". حاصل على دبلومة الإعلام الرقمي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية، واجتاز العديد من الدورات التدريبية في الصحافة من مؤسسة طمسون، ومبادرة جوجل للصحفيين.

مقالات ذات صلة