التخطي إلى شريط الأدوات
صدر حديثًافعاليات ثقافية

المعهد الفرنسي يحتفي بترجمة «جليد» صنع الله إبراهيم

بمناسبة صدور الترجمة الفرنسية لرواية “الجليد” للكاتب الروائي الكبير صنع الله إبراهيم عن دار النشر “أكت سود” يقوم الكاتب ومترجمه “ريشار جاكمون”بمناقشة آخر عملين للكاتب مع تسليط الضوء على الصلة التي تربط بين قصصهم وتقليد رحلات البعثات العلمية في الأدب المصري وذلك في أمسية ثقافية ينظمها قسم الكتاب بالمعهد الفرنسي.

تسبق تلك الأمسية الأدبية مقدمة موسيقية لعازف العود محمد قدري دلال ويقوم الممثل سلام يسري بقراءة مقتطفات من العملين بالفرنسية ويقوم الناقد الأدبي إيهاب الملاح بقراءة المقتطفات بالعربية
ذلك وتأتي الأمسية يوم الأربعاء الموافق ١٠ يونية المقبل في تمام الساعة السابعة مساء بمقر المعهد الفرنسي بشارع القصر العيني
يذكر أن آخر عملين للكاتب صنع الله إبراهيم “برلين 69” (دار الثقافة الجديدة، 2014) و “الجليد” (دار الثقافة الجديدة، 2010) مستوحيان من تجربته الشخصية في ألمانيا الشرقية والإتحاد السوفيتي في السنوات 1960-1970.

اظهر المزيد

بهاء الحسيني

كاتب وناشر، والمدير التنفيذي لدار بوك هاوس للنشر والإعلام، ومؤسس موقع كُتُب وَكُتَّاب "منصة إلكترونية ثقافية متخصصة". حاصل على دبلومة الإعلام الرقمي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية، واجتاز العديد من الدورات التدريبية في الصحافة من مؤسسة طمسون، ومبادرة جوجل للصحفيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى