التخطي إلى شريط الأدوات
صدر حديثًا

«تقريب البعيد» أحدث كتابات عمار علي حسن

صدر حديثا عن دار سما للنشر والتوزيع كتاب للكاتب والباحث في علم الاجتماع السياسي دكتور عمار علي حسن بعنوان “تقريب البعيد” عن الجدل السياسي الدائر حول بعض القضايا التي تشغل الرأى العام المصري في الوقت الراهن.
وجاء علي غلاف الكتاب الأخير :”اعطيت الكتاب عنوان “تقريب البعيد” لانه ينطوي بالاساس علي محاوله لشرح بعض المفاهيم والمصطلحات والمسائل والمشاكل والقضايا التي تناولها وتداولها الناس في نقاشهم الضاج بالمشاحنات والخلافات بعد انطلاق الثورات والانتفاضات العربيه”.
كُتبت ماده الكتاب متفاعله مع سياق اجتماعي وسياسي حضر فيها بقوه وساهم في تكوين مادتها، ولم يكن من المستساغ أن يتم تجاهله او إنكاره … لهذا سنقرأ في الكتاب عن “النخبه” و”العنف” و”الاستبداد” و”الشارع السياسي” و”القياده” و”الارهاب” و”توحش المدن” علاوه علي موضوعات أخري متنوعه، في الاجتماع والثقافه والسياسه والاقتصاد والاعلام والتاريخ، أنتجها كاتبها للرد علي أسئله واقع يتجدد باستمرار، وبطريقه لم تعهدها مجتمعات عاشت طويلا في ظل الركود والجمود.

اظهر المزيد

بهاء الحسيني

كاتب وناشر، والمدير التنفيذي لدار بوك هاوس للنشر والإعلام، ومؤسس موقع كُتُب وَكُتَّاب "منصة إلكترونية ثقافية متخصصة". حاصل على دبلومة الإعلام الرقمي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية، واجتاز العديد من الدورات التدريبية في الصحافة من مؤسسة طمسون، ومبادرة جوجل للصحفيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى