التخطي إلى شريط الأدوات
أخبار

وزير الثقافة يبحث ترتيبات عرض أوبريت “عناقيد الضياء” بمحكى القلعة

وافق الدكتور عبد الواحد النبوي، وزير الثقافة المصري، على عرض الملحمة الغنائية الكبيرة “عناقيد الضياء” بمسرح محكى القلعة.

وبحث الدكتور عبد الواحد النبوي، وزير الثقافة المصري، خلال اجتماعه مساء أمس، الخميس، مع الفنان علي الحجار، والمهندس محمد أبو سعده، رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، والدكتورة إيناس عبد الدايم، رئيس دار الأوبرا المصرية، تفاصيل التجهيزات اللازمة لعرض الأوبريت في مصر.

علي الحجار وحسين الجسمي ولطفي بوشناق ومحمد عساف
حسين الجسمي وعلي الحجار ومحمد عساف ولطفي بوشناق

وكان أوبريت “عناقيد الضياء” قد عرض خلال الإحتفالات التي أقامتها إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية الشقيقة عام 2014، بمناسبة اختيارها عاصمة للثقافة الإسلامية، والتي سعت من خلاله، لإقامة عملاً فنياً رفيع المستوى يخدم الإسلام، ويوضح حقيقته السمحة، ويعزز قيمه الإنسانية المتمثلة بالعدل والمحبة والسلام، وفي نفس الوقت عمل يسجله التاريخ، ويبقى أثره محفوظاً للأجيال القادمة.

عناقيد الضياء حينما تم عرضه في إمارة الشارقة
عناقيد الضياء حينما تم عرضه في إمارة الشارقة

جدير بالذكر أن العمل كتب كلماته الشاعر السعودي الدكتور عبد الرحمن العشماوي، ولحنه الفنان البحريني خالد الشيخ، وشارك فيه أكثر من200 ممثل، من مختلف أنحاء العالم، يتقدمهم أربعة نجوم عرب هم: علي الحجار، حسين الجسمي، لطفي بوشناق، محمد عساف، وأكثر من 700 فرد ضمن فريق عمل الأوبريت، ويروي سيرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، منذ ولادته حتى وفاته.

ويقدم هذا العمل في خمسة عروض مسرحية ملحمية، يسافر معها الجمهور في رحلة تعود بهم إلى أزمنة الظلام والكفاح والتحديات التي قادتنا إلى بدايات الإسلام الحافلة بالانتصارات ما يجعله أضخم عرض فني مسرحي عن الإسلام.

اظهر المزيد

بهاء الحسيني

كاتب وناشر، والمدير التنفيذي لدار بوك هاوس للنشر والإعلام، ومؤسس موقع كُتُب وَكُتَّاب "منصة إلكترونية ثقافية متخصصة". حاصل على دبلومة الإعلام الرقمي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية، واجتاز العديد من الدورات التدريبية في الصحافة من مؤسسة طمسون، ومبادرة جوجل للصحفيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى