التخطي إلى شريط الأدوات
أخبارفعاليات ثقافية

عبد الغفار العوضي: قدمت لـ مسابقة أخبار الأدب وأنا مستعد لكل الاحتمالات

قال عبد الغفار العوضي الفائز بالمركز الأول في مسابقة أخبار الأدب فرع شعر الفصحى إنه قدم ديوانه للمسابقة وهو مستعد لكل الاحتمالات.

وأضاف عبد الغفار العوضي فى تصريح لـ بوابة كتب وكتاب إن هذا الديوان والذى ينتمى لقصيدة النثر لا يعبر فقط عن حواره السردى مع ذاته وتأمل تناقضاتها وأحزانها وأحلامها فى ظل واقع شديد الألم والمعاناة والحيرة .. يعبر الديوان عن أزمة تحاصر كل أجيال الشباب والذين يشهدون اليوم صراعا مريرا من أجل إنجاح الثورة .. ليس فقط فى المجال السياسى بل أيضا فى المجال الاجتماعى والثقافى .. مضيفا أن الثورة تشمل أبعادا متجذرة فى الأدب والفن والحياة وطريقة تعايشنا مع العالم ورؤيتنا له ..وبالتالى كان نجاح الديوان (والذى يعبر بالتأكيد عن وجود مشترك جمالى وإيمان بالتغيير وضرورة نسف المنظومات السردية والنصوصية القديمة بمحمولاتها الأيديولوجية والاجتماعية والتاريخية ….بينه وبين لجنة التحكيم) وهذا يقودنا فى النهاية للسؤال المحورى الذى كانت تطرحه نصوص الديوان ..ما هى هويتنا ؟

الهوية التى تكثف لكل هذا الصراع والتناقض والبحث عن إجابات سواء على مستوى الطروحات الأنطولوجية أم على مستويات مساءلة الواقع الاجتماعى والسياسى والذى يمتد ليشمل حتمية التأكيد على ضرورة الثورة /بدء الخلق الاجتماعى الجديد والتأسيس لمنظومات جمالية وإبداعية وحضارية وإنسانية جديدة .

اظهر المزيد

بهاء الحسيني

كاتب وناشر، والمدير التنفيذي لدار بوك هاوس للنشر والإعلام، ومؤسس موقع كُتُب وَكُتَّاب "منصة إلكترونية ثقافية متخصصة". حاصل على دبلومة الإعلام الرقمي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية، واجتاز العديد من الدورات التدريبية في الصحافة من مؤسسة طمسون، ومبادرة جوجل للصحفيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى