التخطي إلى شريط الأدوات
أخبارفنونفنون معاصرة

فرقة «هاويدرو» تحيي التراث الأفريقي في «كايرو جاز» .. اليوم

كتبت: فاطمة واصل

 

تحيي فرقة «هاويدرو» حفلا غنائيا في الساعة العاشرة والنصف مساء اليوم السبت في كايرو جاز كلوب، لتقدم من خلاله أغنيات اختارت أن تكون من كلمات الشاعرين محمد عبدالله (سوني) وخالد حلمي، اللذين يكتبان أغنيات تتفق مع شكل الموسيقى الذي تقدمه الفرقة مما يحيي الروح الأفريقية.

تتكون الفرقة من 8 أفراد هم أحمد أبايزيد (زيزو)، مغن، باهر جمال (بيكا)، عازف كي بوردز، حسين جمال، عازف إليكتريك جيتار، أحمد نظمي، عازف باص جيتار، شادي أحمد، عازف ساكسفون، أحمد رمزي (روزه) وإيهاب عبدالحميد (بوب)، عازفا إيقاعات، شمس سالم، عازف درامز وإيقاعات.

“هاويدرو” كلمة نوبية تعني باللغة العربية “العودة” اختارها أعضاء فرقة “هاويدرو” لتكون عنواناً لفرقتهم؛ لتعبر عما يقدمونه من موسيقى، وعن هدفهم، فهم يقدمون موسيقى الأفرو-المصرية؛ بغرض العودة للتراث الأفريقي وتذكير الناس به، بعد سنوات من الإهمال.

 

 

الوسوم
اظهر المزيد

بهاء الحسيني

كاتب وناشر، والمدير التنفيذي لدار بوك هاوس للنشر والإعلام، ومؤسس موقع كُتُب وَكُتَّاب "منصة إلكترونية ثقافية متخصصة". حاصل على دبلومة الإعلام الرقمي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية، واجتاز العديد من الدورات التدريبية في الصحافة من مؤسسة طمسون، ومبادرة جوجل للصحفيين.

مقالات ذات صلة