التخطي إلى شريط الأدوات
أخبارصدر حديثًا

“البيت القديم”.. سمير الفيل يسجل تدويناته على الفيس بوك فى أحدث إصدارات هيئة الكتاب

صدر حديثا عن الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة الدكتور أحمد مجاهد، ضمن سلسلة “مدونات عصرية” كتاب بعنوان “البيت القديم” للكاتب سمير الفيل.

والكتاب مجموعة من الرسائل التى بثها سمير الفيل على الفيس بوك عن حياته وما يمكن أن يتذكره من تفاصيل تجربته فى الحياة، وهذا ما سجله على صفحات الكتاب قائلاً فى المقدمة: نحاول تذكر أيامنا البديعة، مفرادتها، مظاهرها، علامتها، فرقة المزيكا، شق البحر، سطح البيت، الجنينة، البلكونة، نداءات البياعين، الأمثال الشعبية، كذلك نظرة على تاريخ مدينتنا.

وصل بنا قطار الذكريات إلى حرب أكتوبر التى مر عليها 40 سنة، يا ترى ما الذى يمكن أن نذكره عنها، كان عمرى وقتها 23 سنة، ما الذى يمكن أن يكتبه عنها شباب الجيل الحالى؟ تلك أسئلة تحاول أن تجيب عنها صفحات البيت القديم والتى سجلنها يوما بيوم على الفيس بوك. كل ما كتبناه وعقب عنه أصدقاء الصفحة كتاب وفنانين وأناس عاديين الكل يجمعهم حب البلد وعشق ترابها.

اظهر المزيد

بهاء الحسيني

كاتب وناشر، والمدير التنفيذي لدار بوك هاوس للنشر والإعلام، ومؤسس موقع كُتُب وَكُتَّاب "منصة إلكترونية ثقافية متخصصة". حاصل على دبلومة الإعلام الرقمي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية، واجتاز العديد من الدورات التدريبية في الصحافة من مؤسسة طمسون، ومبادرة جوجل للصحفيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى