التخطي إلى شريط الأدوات
أخبارفعاليات ثقافية

حمور زيادة يناقش “المشهد الصوفي في الرواية العربية” بمركز دال

كتب: إسلام أنور

يستضيف مركز دال للأبحاث والانتاج الإعلامي ندوة ة بعنوان” المشهد الصوفي وتجلياته في الرواية العربية.. شوق الدرويش نموذج” بحضور الأديب والروائي حمور زيادة، ويدير اللقاء الدكتور سامح إسماعيل كبير الباحثين بمركز دال، وذلك في تمام السادسة من مساء يوم الخميس 4 يونيو.

 رواية “شوق الدرويش” حصلت في العام الماضي بجائزة نجيب محفوظ للرواية، وأختيرت ضمن القائمة القصيرة للبوكر، يمثل المشهد الصوفي فيها حضورا كبيرا، بحيث أصبحت نموذجا فريدا لتجلي المشهد الصوفي وحضوره في الرواية العربية.

 حمور زيادة روائي سوداني، حصل عام 2014م عل جائزة نجيب محفوظ للرواية عن رواية شوق الدرويش، والتي وصل بها للقائمة القصيرة للبوكر، للكاتب مجموعتان قصصيتان هما: سيرة أم درمانية، والنوم عند قدمي الجبل، بجانب رواية بعنوان الكونج

اظهر المزيد

بهاء الحسيني

كاتب وناشر، والمدير التنفيذي لدار بوك هاوس للنشر والإعلام، ومؤسس موقع كُتُب وَكُتَّاب "منصة إلكترونية ثقافية متخصصة". حاصل على دبلومة الإعلام الرقمي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية، واجتاز العديد من الدورات التدريبية في الصحافة من مؤسسة طمسون، ومبادرة جوجل للصحفيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى