التخطي إلى شريط الأدوات
أخبارفعاليات ثقافية

محمد ربيع في «التاون هاوس» 3 يونيو

يحل الروائي الشاب محمد ربيع ضيفا علي مركز التاون هاوس الثقافي في أمسية أدبية لمناقشة أحدث رواياته “عطارد” والصادرة مؤخرا عن دار التنوير للنشر والتوزيع٬ وذلك يوم الأربعاء 3 يونية في السادسة مساء.
خلال العمل على رواية “عطارد” قام محمد ربيع بقراءة عدد من الكتب، بعضها كمراجع لأحداث تاريخية، أو لفتح مجال لأحداث وأفكار جديدة متعلقة بالرواية. لكن القليل من الفقرات كان مؤثرًا للغاية، وألهم أجزاءً مهمة من رواية “عطارد”.
هذا ومن المقرر أن يقرأ محمد ربيع فقرات من تلك الكتب، من بينها كتاب النجوم الزاهرة، وكتاب بدائع الزهور. كما سيقرأ قصائد لفؤاد حداد، وتشارلز بوكاوسكي، وجزءًا من الكوميديا الإلهية لـ دانتي ألجيري.
وفي الخلفية سنسمع الموسيقى التي صاحبت كتابة الرواية، من أعمال هنريك جورتسكي وأرفو بارت.
ولد محمد ربيع في القاهرة عام 1978، تخرج من كلية الهندسة عام 2002، صدرت له رواية “كوكب عنبر” عام 2010، وحصلت علي جائزة ساويرس الثقافية، أفضل رواية لشباب الكتاب عام 2011. صدرت له رواية “عام التنين” عام 2012 ورواية “عطارد” عام 2014 .

اظهر المزيد

بهاء الحسيني

كاتب وناشر، والمدير التنفيذي لدار بوك هاوس للنشر والإعلام، ومؤسس موقع كُتُب وَكُتَّاب "منصة إلكترونية ثقافية متخصصة". حاصل على دبلومة الإعلام الرقمي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية، واجتاز العديد من الدورات التدريبية في الصحافة من مؤسسة طمسون، ومبادرة جوجل للصحفيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى