التخطي إلى شريط الأدوات
أخبارفعاليات ثقافية

محمود البنا: هكذا أتحدث عن «مقام الليل» بما يحق له و لا أنقصه شيئاً من قدره.

قال محمود البنا الفائز بالمركز الأول في مسابقة أخبار الأدب فرع شعر العامية  أنه رغم عدم توقعه الفوز في مسابقة أخبار الأدب بل ولم يكن متفائلًا به أيضًا ، إلا أنه كان ينتظر المفاجأة.

وأضاف محمود البنا فى تصريح خاص لـ بوابة كتب وكتاب  أن عدم التفاؤل هذا ليس لأسباب فنية، موضحا أنه قد عهد على مر سنوات الشعر الطويلة أن ميزان التحكيم في مسابقات الشعر لا تتزن كفتاه إلا نادراً، منوها أنه هنا بالضبط يود توجيه المحبة والشكر الكاملين للجنة تحكيم شعر العامية قائلا: “حزتم احترام الناس” .

وأشار محمود البنا أن ديوان «مقام الليل» الفائز بالجائزة تجربته الثانية، لافتا إلى أن العنوان هو مقابل لغوي متطابق مع بيئة  وظرف وزمن كتابة الديوان، حيث وحَّد الليل إيقاعات العاطفة والشعور، تكنيكات الكتابة و الخيالات على مقام موسيقي رحب “مقام الليل” لم تتضاد الأفراح والأحزان، صحبة الناس والعزلة، وجدانية البكاء وسطوة الأقدار، جميعهم آثر الاتحاد لأجل الإنسان الذي قُدِّر له الشعر و لم يستطع عليه صبرا . قائلا:”هكذا أتحدث عن ” مقام الليل ” بما يحق له ، و لا أنقصه شيئاً من قدره”.

اظهر المزيد

بهاء الحسيني

كاتب وناشر، والمدير التنفيذي لدار بوك هاوس للنشر والإعلام، ومؤسس موقع كُتُب وَكُتَّاب "منصة إلكترونية ثقافية متخصصة". حاصل على دبلومة الإعلام الرقمي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية، واجتاز العديد من الدورات التدريبية في الصحافة من مؤسسة طمسون، ومبادرة جوجل للصحفيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى