التخطي إلى شريط الأدوات
أخبارفعاليات ثقافية

أميمة صبحي: شرف لي أن أحصل على فوز صعب هكذا

قالت أميمة صبحي الفائزة بالمركز الأول فى ورشة القصة القصيرة التي أقامها معهد جوته، إن ما جذبها لورشة معهد جوتة هو الكاتب العراقي الألماني عباس خضر. مشيرة إلى أن  عباس مكسب إنساني قبل أن يكون مكسب أدبي. ولافتة إلى أن التواصل مع تجربته الإنسانية في سجون العراق وهربه منها شئ رائع ومدهش.

وأكدت أميمة صبحي فى تصريح خاص لـ بوابة كتب وكتاب أن أفضل ما حصلت عليه هو تركيز عباس خضر على نقاط القوة التي يملكها كل منهم منوهة إلى أن هذا ما نفتقده في الورش الأدبية هنا.

وأضافت أميمة صبحي أنها لم تكن تتوقع حصولها على المركز الأول إطلاقا، خاصة مع وجود نصوص أدبية مميزة للغاية، معبرة عن  إدراكها أنها كانت منافسة صعبة سعدت بها وبزملائها المبدعين بالورشة. وقالت:”شرف لي أن أحصل على فوز صعب هكذا”.

من الجدير بالذكر أن الجائزة هي السفر لحضور معرض فرانكفورت الدولي للكتاب وقراءة النص الفائز ومناقشته. بجانب ترجمته إلى اللغة الألمانية ونشره. النص الفائز عنوانه “الرأس الذي فُقد غطاؤه”، وهو نص فنتازي غرائبي.

 

اظهر المزيد

بهاء الحسيني

كاتب وناشر، والمدير التنفيذي لدار بوك هاوس للنشر والإعلام، ومؤسس موقع كُتُب وَكُتَّاب "منصة إلكترونية ثقافية متخصصة". حاصل على دبلومة الإعلام الرقمي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية، واجتاز العديد من الدورات التدريبية في الصحافة من مؤسسة طمسون، ومبادرة جوجل للصحفيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى