التخطي إلى شريط الأدوات
أخبارفن تشكيليفنونفنون معاصرة

«مدرار» تنظم معرض «أهلا أنا فنانة».. غدا

كتبت: فاطمة واصل

تفتتح مؤسسة مدرار للفن المعاصر غدا الثلاثاء في الساعة السابعة مساء معرضاً تحت عنوان “أهلا أنا فنانة” أول معرض فردي للفنانة سارة نبيل، وذلك بمقر المؤسسة في جاردن سيتي.

يستمر المعرض حتى يوم الثلاثاء 16 يونيو، ويستقبل الجمهور يوميا من الساعة الثالثة عصرا حتى الساعة التاسعة مساء.

ويأتي بمناسبة إطلاق الدورة الرابعة من مسابقة ومعرض روزنامة للفنون البصرية٬ وإحتفاءا من “مدرار” للفن المعاصر بفائزي الدورة السابقة.

وتعود فكرة المعرض إلى مقابلة سارة في بيروت لأحد القائمين على تنفيذ المشروعات وهي خريجة قسم الفنون البصرية بالجامعة الامريكية والتي قالت لها: “لابد أن تعرّفي نفسك دائما.. تصافحي الأيدي هكذا.. وتقولي أنا فلانة وأفعل كذا وكذا.. لا يمكنك مجرد صناعة فنك وتجنب هذه الخطوة.

تقدم سارة نفسها ومشروعها الفني من خلال معرضها الأول “أهلًآ أنا فنانة” حيث تتطرح عدداَ من التجارب الشخصية باستخدام وسائط فنية مختلفة، تتنوع بين الصور الفوتوغرافية والرسم والتصوير والتجهيز والفيديو. في مجملها تجارب تدور حول ثلال محاور وهي غريزة التلوين وهي التي دفعتها لدراسة الفن في صغرها، والعلاقة بين الفن والجمهور، والفن المعاصر في مواجهة الفن الرومانسي القديم.

سارة نبيل من مواليد ١٩٨٧، تخرجت في كلية الفنون الجميلة، قسم تصوير، جامعة الإسكندرية عام ٢٠١٠، شاركت في العديد من الورش والمعارض الجماعية.

الوسوم
اظهر المزيد

بهاء الحسيني

كاتب وناشر، والمدير التنفيذي لدار بوك هاوس للنشر والإعلام، ومؤسس موقع كُتُب وَكُتَّاب "منصة إلكترونية ثقافية متخصصة". حاصل على دبلومة الإعلام الرقمي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية، واجتاز العديد من الدورات التدريبية في الصحافة من مؤسسة طمسون، ومبادرة جوجل للصحفيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق