التخطي إلى شريط الأدوات
أخبارصدر حديثًا

قصور الثقافة تصدر “مذكرات عرابى” ضمن سلسلة الأدب العربى للناشئين

صدر حديثًا عن الهيئة العامة لقصور الثقافة، ضمن سلسلة الأدب العربى للناشئين، للكاتب محمد عبد الكريم كتاب بعنوان “مذكرات عرابى” وهو يكتاب يتناول المذكرات كتبها الزعيم الوطنى أحمد عرابى، بنفسه متناولا فيها حياته منذ الميلاد والنشأة، وقام عبد الكريم بتبسيط مادتها.

وجاء فى مقدمة الكتاب: دائما ما يكتب التاريخ من قبل شخصيات لم تعشه، ولم تر بعينيها ما حدث بتفاصيله ونجاحاته واخفاقاته، والثورة العرابية فى تاريخنا المصرى أحد نقاط التحول المهمة، ولن يحكى لنا أحد عنها، أو عن قائدها أحمد عرابى في هذا الكتاب، بل يحكى لنا عرابى بنفسه عن حياته.

ويعد هذا الكتاب هو الثالث لمحمد عبد الكريم بعد المجموعة القصصية “زجاج عاكس” والتي حصلت احدى قصصها على دعم المركز القومي للسينما، وتم تحويلها لفيلم فاز عنه المؤلف بجائزة ساقية الصاوى للسيناريو فى الثالث والعشرين من شهر أبريل الماضى.

وللمؤلف أيضا رواية أخرى بعنوان “سبعة أرواح” صدرت عن دار المصرى للنشر والتوزيع، قام بتصميم غلافها الكاتب أحمد مراد وتتواجد طبعتها الثالثة حاليا بالأسواق.

 

اظهر المزيد

بهاء الحسيني

كاتب وناشر، والمدير التنفيذي لدار بوك هاوس للنشر والإعلام، ومؤسس موقع كُتُب وَكُتَّاب "منصة إلكترونية ثقافية متخصصة". حاصل على دبلومة الإعلام الرقمي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية، واجتاز العديد من الدورات التدريبية في الصحافة من مؤسسة طمسون، ومبادرة جوجل للصحفيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى