التخطي إلى شريط الأدوات
أخبارفعاليات ثقافية

مكتبة بيان تنظم ورشة “يلا نكتب مصري”.. الأربعاء

كتبت: فاطمة واصل

تنظم مكتبة بيان بالتعاون مع مؤسسة ورشة إيونو IUno ورشة تحت عنوان “يلا نكتب مصرى”، بمقر المكتبة بالأقصر، يوم الأربعاء المقبل، ويوم الخميس المقبل في معبد الأقصر للرسم والتلوين، وذلك في الساعة السادسة مساءً.

تستهدف الورشة محب الحضارة المصرية القديمة وتهدف إلى تعليم العلامات والرموز الهيروغليفية المصرية القديمة، ويقدم الورشة محمد سنوسى، المدير التنفيذى لمؤسسة ورشة إيونو، المدير الثقافى لمحافظة الاقصر.

وتعمل الورشة على إحياء عناصر الحضارة المصرية القديمة بكتابتها التى تعتبر من أهم عناصرها الحضارية، ويتعلم الحضور كتابة الاسم وتاريخ الميلاد بعد أقل من ساعة دون مساعدة من الغير.

يفيد تعلم هذه العلامات والرموز في طرح أفكار لمشاريع جديدة بفكر شبابي، عمل رسوم تعبر عن الفكر العميق للشباب المصرى المشارك من صعيد مصر، التعبير عن الذات وما يدور بها من مشاعر وأفكار.

اظهر المزيد

بهاء الحسيني

كاتب وناشر، والمدير التنفيذي لدار بوك هاوس للنشر والإعلام، ومؤسس موقع كُتُب وَكُتَّاب "منصة إلكترونية ثقافية متخصصة". حاصل على دبلومة الإعلام الرقمي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية، واجتاز العديد من الدورات التدريبية في الصحافة من مؤسسة طمسون، ومبادرة جوجل للصحفيين.

مقالات ذات صلة