التخطي إلى شريط الأدوات
أخبارفعاليات ثقافية

مناقشة الأعمال الكاملة للشاعر «جمال القصاص» بـ «مكتبة الزاوية الحمراء» 6 يونيو

تقيم مكتبة الزاوية الحمراء احتفالية أدبية بمناسبة صدور الأعمال الكاملة للشاعر «جمال القصاص» وذلك يوم السبت الموافق السادس من يونيو الجاري في تمام الساعة السادسة مساء.
يشارك في النقاش كل من الناقد: محمد السيد إسماعيل، والشاعر محمد على عزب، والشاعرعمر شهريار ويدير الأمسية الشاعر أسامة الحداد
جدير بالذكر أن جمال القصاص اتجه إلى قول الشعر منذ كان في الثانية عشرة من عمره وتأثر ببعض الشعراء المعاصرين ٬ شارك في العديد من المهرجانات الشعرية محليّاً وعربيّاً ودوليّاً.
دواوينه الشعرية : خصام الوردة 1984 – شمس الرُّخام 1991 – ما من غيمة تشعل البئر 1995 – السحابة التي في المرآة 1998.
حصل على جائزة كفافيس الشعرية عام 1998٬ترجمت بعض أشعاره إلى الإنجليزية والفرنسية واليونانية.
وعن فلسفة القصاص في الكتابة يقول:”أكتب ما أحس به، ما أعيشه بالفعل، ما تلامسه روحي وعيناي بمحبة خالصة، أو حتى معطوبة.. المهم ألا تفسد وتصل هذه المحبة إلى حد الكراهية.. حينئذ يتساوى فعل الوجود والعدم على حافة القصيدة، فانصرف لأمور أخري، في المطبخ، أو في الشارع، أو أطارد إوزة عرجاء في الحديقة، أو أذهب لمواساة موجة عِلق قلبها في مخالب الصخور، مشكلتي أنني ألتصق بنفسي في لحظة الكتابة إلى حد الاعتصار أحيانا.

اظهر المزيد

بهاء الحسيني

كاتب وناشر، والمدير التنفيذي لدار بوك هاوس للنشر والإعلام، ومؤسس موقع كُتُب وَكُتَّاب "منصة إلكترونية ثقافية متخصصة". حاصل على دبلومة الإعلام الرقمي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية، واجتاز العديد من الدورات التدريبية في الصحافة من مؤسسة طمسون، ومبادرة جوجل للصحفيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى