التخطي إلى شريط الأدوات
أخبارفعاليات ثقافية

الأحد.. عالم شادي عبد السلام في جمعية نُقاد السينما

تنظم جمعية نقاد السينما المصريين بمقرها الكائن في ٣٦ شارع شريف بوسط القاهرة عرض فيلم “عالم شادي عبد السلام” للمخرجة الكبيرة نبيهة لطفي، ومدير التصوير محسن أحمد، المونتيرة رحمة منتصر، ومؤلف الموسيقى خالد شكري، ومهندس الصوت جميل عزيز، الفيلم من إنتاج المركز القومي للسينما٬ ويدير اللقاء والمناقشة الزميل محمد الروبي.
هذا ويأتي العرض يوم الأحد الموافق 7 يونيو الجاري في تمام الساعة السابعة مساءً.
جدير بالذكر أن المخرج شادي عبد السلام بدأ حياته الفنية مصممًا للديكور وعمل مساعدًا للمهندس الفني رمسيس واصف عام 1957 م. ثم عمل مساعدًا للإخراج في عدة أفلام كان أغلبها لمخرجين أجانب كما شارك في الفيلم البولندي “الفرعون” من إخراج كافليرو فيتش. وهي نقطة البداية الحقيقية في مشواره.
ويعد فيلمه “المومياء… يوم أن تحصى السنين” الذي أخرجه عام 1974 من أهم الأفلام العربية التي قدمت في تاريخ السينما وهو يعالج قضية الهوية والحفاظ على التراث الحضاري لمصر.

اظهر المزيد

بهاء الحسيني

كاتب وناشر، والمدير التنفيذي لدار بوك هاوس للنشر والإعلام، ومؤسس موقع كُتُب وَكُتَّاب "منصة إلكترونية ثقافية متخصصة". حاصل على دبلومة الإعلام الرقمي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية، واجتاز العديد من الدورات التدريبية في الصحافة من مؤسسة طمسون، ومبادرة جوجل للصحفيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى