التخطي إلى شريط الأدوات
أخبار

يوسف القعيد: رحيل فؤاد قنديل خسارة لجيل الستينات المستنير ولا بديل له للأسف

عبر الكاتب الكبير يوسف القعيد عن بالغ حزنه الشديد لرحيل الكاتب المصرى الكبير فؤاد قنديل، والذى وافته المنية اليوم، عن عمر يناهز الـ71 عامًا، بعد صراع طويل مع المرض.

وقال الكاتب الكبير يوسف القعيد فى تصريحات لبوابة كتب وكتاب إن فؤاد قنديل هو من أبناء جيل الستينيات، والذى اعتبر رحيله خسارة لهذا الجيل المستنير الذى يتآكل، ولا بديل له للأسف.

وأشار يوسف القعيد إلى أن فؤاد قنديل تنوع  انتاجه الأدبى ما بين القصة القصيرة والرواية والدراسة النقدية كما أن له ترجمات فى كتب في علم النفس والسلوك الأخلاقى والحياة.

وأضاف يوسف القعيد، وإذا أردنا أن نرى ملمحًا يعبر عن فؤاد قنديل فإن الرواية الفانتازية التى قدمها تصور كيف كان يعلو من خلالها على  الواقع ويفسره بشكل أفضل ويقدم الواقع بصورة تجيب على أسئلة الكاتب أكثر من الكاتب نفسه.

اظهر المزيد

بهاء الحسيني

كاتب وناشر، والمدير التنفيذي لدار بوك هاوس للنشر والإعلام، ومؤسس موقع كُتُب وَكُتَّاب "منصة إلكترونية ثقافية متخصصة". حاصل على دبلومة الإعلام الرقمي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية، واجتاز العديد من الدورات التدريبية في الصحافة من مؤسسة طمسون، ومبادرة جوجل للصحفيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى