التخطي إلى شريط الأدوات
أخبار

مؤتمر وجائزة باسم الكاتب الراحل فؤاد قنديل

 

أصدرت الهيئة العامة لقصور الثقافة، مساء اليوم، الخميس، بيانًا نعت فيه ببالغ الأسى والحزن ابنها البار الكاتب والروائى الكبير فؤاد قنديل وأحد أعمدتها البارزة والشامخة التى أثرت فى وجدان الثقافة المصرية خاصة والثقافة العربية عامة، الذى وافته المنية ظهر الأربعاء 3 يونيو بعد صراع مع المرض.

وقالت الهيئة فى بيانها الصحفى إن الكاتب الكبير فؤاد قنديل هو واحدا من أخلص أبناء الثقافة الجماهيرية وأنهى حياته الوظيفية مديرا عاما للإدارة العامة لرعاية المواهب ورئيسا لتحرير سلسلة إبداعات الأدبية. وبرحيله تكون مصر والساحة الثقافية العربية قد فقدتا واحدا من أبرز الروائيين الذين جسدوا آمال وآلام الأمة على مدار أكثر من أربعة عقود.

وأضافت الهيئة فى بيانها: وتكريماً لذكرى الكاتب الكبير قررت الهيئة إطلاق اسمه على الدورة القادمة من المسابقة الأدبية المركزية التى تقيمها، بالإضافة لإقامة مؤتمر أدبى للإحتفاء بأعماله وإبداعاتة فى القيوبية مسقط رأسه. والهيئة قيادة وعاملين تسأل المولى أن يسكنه فسيح جناته ويتغمده برحمته ويلهم ذويه الصبر والسلوان.

اظهر المزيد

بهاء الحسيني

كاتب وناشر، والمدير التنفيذي لدار بوك هاوس للنشر والإعلام، ومؤسس موقع كُتُب وَكُتَّاب "منصة إلكترونية ثقافية متخصصة". حاصل على دبلومة الإعلام الرقمي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية، واجتاز العديد من الدورات التدريبية في الصحافة من مؤسسة طمسون، ومبادرة جوجل للصحفيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى