أخبار

معرض بمركز الفنون لمسابقة الشرق الأوسط للتصوير الفوتوغرافى فى البحرين

بفكرة أن الصورة تغني عن ألف كلمة، يستضيف مركز الفنون ابتداءً من مساء اليوم، الخميس الموافق 4 يونيو 2015م معرض الصور الفائزة فى “مسابقة الشرق الأوسط الكبرى للتصوير الفوتوغرافى 2015” وذلك برعاية الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة، وكيل وزارة الداخلية لشؤون الجنسية والجوازات والإقامة، حيث يفتح المعرض أبوابه فى تمام الساعة السابعة والنصف مساء، ويستمر حتى 10 يونيو الجارى.

وتعد مسابقة الشرق الأوسط الكبرى للتصوير الفوتوغرافى 2015، الأولى من نوعها فى الوطن العربي وذلك بتضمّنها لثلاث عروض فى ثلاث دول مختلفة هى البحرين، مصر والسعودية، وقد منحت عدداً كبيرا من الجوائز يقدر بـ366 جائزة.

وسيضم المعرض في مملكة البحرين نحو 94 صورة من أصل 120 صورة فائزة تم تقسيمها على محاور خمسية وهى: الطفولة، السفر، الطبيعة، المحور العام الملون، المحور العام الأحادى.

وكانت المسابقة استقبلت مشاركات من أكثر من 800  مصور ينتمون لـ67 دولة مختلفة حول العالم، وقد وصل عدد المشاركات إلى فيها إلى حوالى 12400 مشاركة فى 5 محاور مختلفة متعرفة ومصنفة ضمن أكبر اتحادات التصوير الفوتوغرافى الدولية كالفدرالية الدولى لفن التصوير (FIAP)، الجمعية الأميركية للتصوير الفوتوغرافى (PSA)، اتحاد المصورين الدوليين (UPI) والرابطة الدولية لفنون التصوير (IAAP).

اظهر المزيد

بهاء الحسيني

كاتب وناشر، والمدير التنفيذي لدار بوك هاوس للنشر والإعلام، ومؤسس موقع كُتُب وَكُتَّاب "منصة إلكترونية ثقافية متخصصة". حاصل على دبلومة الإعلام الرقمي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية، واجتاز العديد من الدورات التدريبية في الصحافة من مؤسسة طمسون، ومبادرة جوجل للصحفيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى