التخطي إلى شريط الأدوات
أخبارصدر حديثًا

هيئة الكتاب تصدر “حكومة الوفد الأخيرة” ضمن سلسلة تاريخ المصريين

صدر حديثًا عن الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة الدكتور أحمد مجاهد، فى سلسلة تاريخ المصريين كتاب بعنوان حكومة الوفد الأخيرة 1950-1952 من تأليف نجوى إسماعيل.

يتناول الكتاب كيف برز حزب الوفد على الساحة السياسية فى مصر متزعما الحركة الوطنية عقب ثورة عام 1919 وكانت أول وزارة يتولى تشكيلها عام 1924 برئاسة زعيمه سعد زغلول، وشهدت الفترة بين عامى 1950 – 1952 آخر وزارة تولاها الوفد برئاسة مصطفى النحاس، والتى أقيلت بعد حريق القاهرة. ولقد شهدت الفترة التى سبقت تولى آخر حكومة وفدية للسلطة انعكاسات نتائج الحرب العالمية الثانية على الأوضاع الاقتصادية والسياسية والاجتماعية فى مصر.

ودراسة تاريخ هذه الفترة يلقى الضوء على كثير من الأوضاع التى مهدت الشعب المصرى لقبول أفكار ثورة يوليو 1952 واختمرت فيها عوامل قيام تلك الثورة، وهذا الكتاب يحتوى الكثير من تفاصيل أحداث الفترة التى عاشتها مص منذ نهاية الحرب العالمية الثانية حتى قبيل قيام ثورة يوليو.

اظهر المزيد

بهاء الحسيني

كاتب وناشر، والمدير التنفيذي لدار بوك هاوس للنشر والإعلام، ومؤسس موقع كُتُب وَكُتَّاب "منصة إلكترونية ثقافية متخصصة". حاصل على دبلومة الإعلام الرقمي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية، واجتاز العديد من الدورات التدريبية في الصحافة من مؤسسة طمسون، ومبادرة جوجل للصحفيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى