التخطي إلى شريط الأدوات
أخبار

غدًا.. افتتاح المهرجان النوبى المصرى الأفريقى

يفتتح الدكتور عبد الواحد النبوى، وزير الثقافة المصرى، غدًا، السبت، فعاليات الدورة الرابعة من المهرجان النوبى المصرى الأفريقى على مسرح معهد الموسيقى العربية بشارع رمسيس، والذى ينظمه نادى غرب أسوان بالقاهرة ويستمر حتى 13 يونيو الجارى.

وقال الدكتور عبد الواحد النبوى إن المهرجان يهدف إلى إلقاء الضوء على تراث النوبة بإعتباره جزءاً أصيلاً من الحضارة المصرية، كما يأتى فى إطار التعاون البناء بين مؤسسات المجتمع المدنى ووزارة الثقافة، وإستكمالا لعدة فعاليات ثقافية وفنية أقامتها الوزارة خلال الأيام الماضية لدعم التواصل مع الدول الإفريقية، مشدداً على أهمية العمق الأفريقى لمصر وأهمية مصر لأفريقيا سياسيا واقتصاديا وثقافيا.

يشارك في المهرجان ثماني دول أفريقية هي “شمال السودان، جنوب السودان، الكونغو الديمقراطية، أريتريا، تشاد، نيجيريا، أثيوبيا، الصومال” إضافة إلى الفرق المصرية المشاركة.

اظهر المزيد

بهاء الحسيني

كاتب وناشر، والمدير التنفيذي لدار بوك هاوس للنشر والإعلام، ومؤسس موقع كُتُب وَكُتَّاب "منصة إلكترونية ثقافية متخصصة". حاصل على دبلومة الإعلام الرقمي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية، واجتاز العديد من الدورات التدريبية في الصحافة من مؤسسة طمسون، ومبادرة جوجل للصحفيين.

مقالات ذات صلة