أخبار

فتح باب التقدم لماجستير السياسات الثقافية والإدارة الثقافية

أعلنت مؤسسة المورد الثقافي عن فتح باب التقدّم للإلتحاق بماجستير السياسات والإدارة الثقافية، أوّل ماجستير عربي للسياسات والإدارة الثقافية بالمنطقة العربية، والذي يستمر لمدة عامين ويُدرّس باللغة العربية والإنكليزية. تستضيف برنامج الماجستير كلية الآداب والعلوم الإنسانية بنمسيك بالدار البيضاء، بجامعة الحسن الثاني في المملكة المغربية. قامت مؤسسة المورد الثقافي بتأسيس الماجستير بالشراكة مع جامعة الحسن الثاني، ومع جامعة هيلدزهايم بألمانيا وكرسي اليونسكو الخاص بها للسياسات الثقافية للفنون في التنمية، كشريك متعاون. والبرنامج بدعم من مؤسسة فورد والمجلس البريطاني. سيتم قبول 15 طالبًا وطالبةً في الدورة الأولى للماجستير، والتي ستبدأ في سبتمبر 2015، منهم 5 من المغرب، و10 من باقي الدول العربية. ويوفر المورد الثقافي منحًا دراسية جزئية للطلبة والطالبات غير المقيمين في المغرب.

يهدف ماجستير السياسات الثقافية والإدارة الثقافية إلى بناء جيل جديد من الباحثين، والمدراء الثقافيين، وصانعي السياسات الثقافية، والأكاديميين، يمكنهم المساهمة في النشاط الثقافي في المنطقة العربية، ويتمتعون بقدرات متميزة في التخطيط الاستراتيجي، والإدارة الثقافية، والسياسات الثقافية، تؤهلهم للعب دور هام وتطويري في القطاع الثقافي الحكومي، والصناعات الإبداعية، والقطاع الثقافي المستقل، وكذلك لعب دور نشط في نشر ودعم حرية التعبير والحق في الثقافة والتعاون الثقافي الإقليمي والعمل الثقافي على نحو احترافي.

وجديرًا بالذكر أن أخر موعد لتلقي طلبات المشاركة هو يوم الخميس الموافق 2 يوليو 2015.

 

 

اظهر المزيد

بهاء الحسيني

كاتب وناشر، والمدير التنفيذي لدار بوك هاوس للنشر والإعلام، ومؤسس موقع كُتُب وَكُتَّاب "منصة إلكترونية ثقافية متخصصة". حاصل على دبلومة الإعلام الرقمي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية، واجتاز العديد من الدورات التدريبية في الصحافة من مؤسسة طمسون، ومبادرة جوجل للصحفيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى