أخبار

اجتماع مغلق بين وزير الثقافة ومحمد عفيفي بعد حواره لـ”كتب وكتاب”.. ومصادر: تجديد الندب لا يستغرق أكثر من أسبوع

صرح مصدر مسئول بوزارة الثقافة، لبوابة كتب وكتاب بأن الدكتور عبد الواحد النبوي، وزير الثقافة، سوف يلتقي اليوم، السبت، بالدكتور محمد عفيفي، الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة.

وأوضح المصدر – الذي رفض ذكر اسمه – أن الدكتور عبد الواحد النبوي، اتصل هاتفيًا بالدكتور محمد عفيفي، صباح اليوم، بهدف عقد احتماع مغلق بينهما، وذلك لسماع ما لديه بعدما أدلى بالعديد من التصريحات حول تجديد انتدابه كأمين عام للمجلس الأعلى للثقافة، وكذلك ما قاله في حوار خاص للكاتب سامح فايز، رئيس تحرير موقع كتب وكتاب، حول ما يتعرض له من محاولة اغتيال معنوي على حد وصفه، واستياءه من عدم إرسال خطاب التجديد الخاص به إلى الجامعة حتى الآن، في حين أن موعد انتهاء الندب هو 25 من الشهر الجاري.

ولفت المصدر إلي أنه ليس صحيحًا أن تجديد الندب يستغرق فترة تتجاوز الشهر على حد وصف الدكتور محمد عفيفي، مشيرًا إلى أن الدكتور جابر عصفور، وزير الثقافة السابق، قام بانتداب الدكتور محمد عفيفي كأمين عام للمجلس الأعلى للثقافة، وذلك بعدما أعلن الدكتور سعيد توفيق، استقالته من منصبه قبل بدء اجتماع الإعلان عن جوائز الدولة، وأن انتداب الدكتور محمد عفيفي لم يستغرق حينها هذه المدة الزمنية التي أشار إليها في تصريحات لبوابة كتب وكتاب.

اظهر المزيد

بهاء الحسيني

كاتب وناشر، والمدير التنفيذي لدار بوك هاوس للنشر والإعلام، ومؤسس موقع كُتُب وَكُتَّاب "منصة إلكترونية ثقافية متخصصة". حاصل على دبلومة الإعلام الرقمي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية، واجتاز العديد من الدورات التدريبية في الصحافة من مؤسسة طمسون، ومبادرة جوجل للصحفيين.

مقالات ذات صلة