التخطي إلى شريط الأدوات
أخبار

«التحرير لاونج» ينظم ورشة عن «التمييز».. الإثنين

كتبت: فاطمة واصل

ينظم مشروع التحرير لاونج جوته ورشة عن التعريف بالتمييز والنوع الاجتماعي، أيام الإثنين والثلاثاء والأربعاء من الاسبوع الجاري الساعة العاشرة صباحا حتى الساعة الرابعة عصرا، وذلك في مؤسسة المقر بمصر الجديدة.

تهدف الورشة إلى إلقاء الضوء على النوع الاجتماعي والفرق بين الجنسين، والصور المختلفة للتمييز على أساس النوع وتأثيره على وضع المرأة وحقوقها، ومتاحة لجميع المهتمين بقضايا النوع والعاملين بمجال الصحافة والإعلام، وتأتى الورشة في إطار الأنشطة المختلفة التي ينظمها المشروع للمساهمة في التعريف بقضايا المرأة وحقوقها.

وتحتوي الورشة أهم المفاهيم والمصطلحات المتعلقة بالنوع الاجتماعي، علاقة العنف بالتمييز على أساس النوع الاجتماعي ، أدوات التحليل المختلفة عن منظور النوع الاجتماعي، أهم الاتفاقيات المتعلقة بالقضاء على التمييز الاجتماعي، مناقشة دراسات حالة للعاملين في مناهضة التمييز الاجتماعي.

الورشة من تدريب هبة سالم، مدرب في مجال التمييز والنوع الاجتماعي، ومنى شاهين، مدرب في مجال التعليم المدني

اظهر المزيد

بهاء الحسيني

كاتب وناشر، والمدير التنفيذي لدار بوك هاوس للنشر والإعلام، ومؤسس موقع كُتُب وَكُتَّاب "منصة إلكترونية ثقافية متخصصة". حاصل على دبلومة الإعلام الرقمي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية، واجتاز العديد من الدورات التدريبية في الصحافة من مؤسسة طمسون، ومبادرة جوجل للصحفيين.

مقالات ذات صلة