التخطي إلى شريط الأدوات
أخبار

للسنة الثانية «مترو المدينة» يعرض مسرحية «بيروت الطريق الجديدة».. الأربعاء

كتبت: فاطمة واصل

يستمر مسرح مترو المدينة بالعاصمة اللبنانية بيروت، في عرض مسرحية “بيروت.. الطريق الجديدة” للسنة الثانية على التوالي، غدًا الأربعاء، في التاسعة والنصف مساءً.

بيروت.. الطريق الجديدة” عرض مسرحي موسيقي غنائي من تأليف وإخراج يحيى جابر، بطولة زياد عيتاني، وإيقاع يمنى مروة.

العرض المسرحي يعد الأول من نوعه، يرصد تاريخ “منطقة الطريق الجديدة”، وينبش في حكاياتها المهملة والمنسية، من قلب شوارعها وأحيائها، ابتداءً من الفكهاني، وحمد، وصبرا، والسبيل، والجامعة العربية.

كما يرصد العرض تقاليد نسائها في الطبخ، والعلاقات الزوجية وطرائفهن، وعاداتهن البيروتية، بالإضافة إلى تاريخ عائلات بيروت الأصلية والوافدة، وفنانين مثل المطرب خليل حلاق إلى الفنان أحمد قعبور، وتروي المسرحية أيضًا قصص الحب والغزل بين شباب وبنات المنطقة، وطقوس وشعائر أهلها.

يُذكر أن “بيروت.. الطريق الجديدة” تُعرض منذ شهور بمترو المدينة محققة نجاحا كبيرا، ويجهز أبطالها لعرض جديد عن تاريخ منطقة الأشرفية.

اظهر المزيد

بهاء الحسيني

كاتب وناشر، والمدير التنفيذي لدار بوك هاوس للنشر والإعلام، ومؤسس موقع كُتُب وَكُتَّاب "منصة إلكترونية ثقافية متخصصة". حاصل على دبلومة الإعلام الرقمي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية، واجتاز العديد من الدورات التدريبية في الصحافة من مؤسسة طمسون، ومبادرة جوجل للصحفيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى