التخطي إلى شريط الأدوات
أخبار

«لينا سيدل» و «شادي ناجي» في ملتقى أفقي .. الإثنين

كتبت: فاطمة واصل

تنظم مؤسسة جدران للفنون والتنمية حفلا لعازفة البيانو “لينا سيدل” بمشاركة عازف الجيتار “شادى ناجى” يوم الإثنين المقبل، في الساعة الثامنة والنصف مساءً فى معهد جوتة بالإسكندرية، وذلك ضمن فاعليات النسخة الرابعة من ملتقى أفقي الموسيقي 2015.

لينا سيدل ولدت ونشأت فى بريمن بألمانيا، وانتقلت إلى هولندا لدراسة البيانو مع بول كومن ومايكل ديفيدسون في جامعتي الموسيقى (خرونيجن وروتردام) أثناء وبعد دراستها قامت بالعزف وإلقاء بعض المحاضرات في ألمانيا، هولندا، جنوب أفريقيا ومصر.

تلقت سيدل التشجيع وبعض الإشادات الهامة في العزف على يد عازفتي البيانو (دارلين باك) في هانوفر، و(ماريتا بيتكوفا) في أمستردام، كما عملت على اكتشاف الأسس الفلسفية لتأليف الموسيقى، وإعادة إنتاج المؤلفات في جامعة أمستردام، وهناك تلقت درجة البكالوريوس في علوم الموسيقى، ثم درجة الماجستير في الفلسفة، وحاليا تعيش فى برلين وتعمل كعازفة مستقلة ومدرسة بيانو.

شادي ناجي عازف جيتار من مواليد الإسكندرية، شارك العزف مع عدة فرق مثل “الحب والسلام” و”مسار إجباري”، ثم تخصص في آداء المؤلفات الموسيقية الكلاسيكية للجيتار من عصر الباروك والكلاسيك والرومانتيك وبعض من مؤلفي القرن العشري

اظهر المزيد

بهاء الحسيني

كاتب وناشر، والمدير التنفيذي لدار بوك هاوس للنشر والإعلام، ومؤسس موقع كُتُب وَكُتَّاب "منصة إلكترونية ثقافية متخصصة". حاصل على دبلومة الإعلام الرقمي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية، واجتاز العديد من الدورات التدريبية في الصحافة من مؤسسة طمسون، ومبادرة جوجل للصحفيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى