أخبار

الشاعر أمجد ريان في ضيافة ورشة الزيتون الأدبية

حول تجربته في إصدار مجلة إضاءة 77 تحتفي ورشة الزيتون الأدبية بالشاعر “أمجد ريان” وذلك في الندوة التي تعقدها يوم الأثنين من كل إسبوع في تمام الساعة السابعة مساء .
ويعد ريان من أقوى المدافعين عن قصيدة النثر والمنظرين لها، يرى فيها قَدْرًا غير مسبوق من الحرية ٬ ومن أهم أعماله المنشورة :أغنيات حب للأرض، صدر عام 1972٬ الخضراء، صدر عام ٬ أحرثُ وهج النخيل، صدر عام 1983 لا حد للصباح، صدر عام 1990 أيها الطفل الجميل .. اضرب (قصائد للانتفاضة)، صدر عام 1990 ٬ أوقع فى الزغب الأبيض، صدر عام 1991 ٬ أمسُّ كائناً، صدر عام 1991٬ مرآة للآهة، صدر عام 1991 ٬ نوستالجيا، صدر عام 2002 .
ومن أهم كتبه النقدية :القيمة المهيمنة (دراسة فى أدب إدوار الخراط وقاسم حداد) ٬ الكتابة عبر النوعية (مناقشة حول أدب بدر الديب)٬ غالى شكرى بين الحداثة وما بعد الحداثة ٬ من تحريك القلب إلى تحريك الواقع ٬ الحراك الأدبي .

اظهر المزيد

بهاء الحسيني

كاتب وناشر، والمدير التنفيذي لدار بوك هاوس للنشر والإعلام، ومؤسس موقع كُتُب وَكُتَّاب "منصة إلكترونية ثقافية متخصصة". حاصل على دبلومة الإعلام الرقمي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية، واجتاز العديد من الدورات التدريبية في الصحافة من مؤسسة طمسون، ومبادرة جوجل للصحفيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى