التخطي إلى شريط الأدوات
أخبار

القعيد: “النبوي” أبلغني بأنه لم يصدر قرارًا بتكليفي مقررًا للجنة منح التفرغ وشغل المجلس تقطيع هدوم ورحلة خسارة

  • قال الكاتب الكبير يوسف القعيد أنه تلقى مساء اليوم، اتصالاً من الدكتور عبد الواحد النبوي، وزير الثقافة، اعتذر خلاله عن المكالمة التي دارت بينه وأحد الموظفين بشأن حجز أحد القاعات بالمجلس الأعلى للثقافة لعقد أولى جلسات عمل لجنة منح التفرغ بعد تكليفه بهذا المنصب.

    وقال الكاتب الكبير يوسف القعيد في تصريحات لبوابة كُتُب وكُتَّاب أن الدكتور عبد الواحد النبوي أكد له على أن هذا الاتصال خاطئ وأنه لم يصدر القرار بعد، وأنه وفقًا لقواعد البرتوكول فإنه –عبد الواحد النبوي– سيعرض عليه غدًا خلال اجتماع لجنة القصة في المجلس الأعلى للثقافة، تكليفه برئاسة لجنة منح التفرغ، وفي حالة موافقته فإن القرار كان سيصدر فيما بعد.

    وأشار يوسف القعيد إلى أن الدكتور عبد الواحد النبوي سوف يحضر اجتماع لجنة القصة في المجلس الأعلى للثقافة غدًا، في تمام الساعة الرابعة عصرًا، وكذلك حفل تأبين الكاتب الكبير فؤاد قنديل، الذي رحل عن عالمنا منذ عدة أيام بعد صراع طويل مع المرض. وقال يوسف القعيد أنه ليس لديه أي مانع في أن يتولى هذا المنصب، وكذلك ليس لديه رغبة فيه، إلا أنه سوف يسأل الدكتور عبد الواحد النبوي عن أسباب ترك علي أبو شادي للمنصب، لأنه رجل لا غبار عليه –بحسب وصفه– كما أشار يوسف القعيد إلى أنه سبق وأن عرض على أعضاء لجنة القصة في المجلس الأعلى للثقافة، الانسحاب من اللجنة، إلا أنهم رفضوا ذلك بشدة، مضيفًا: اليوم اللي بنزل فيه من البيت وأروح المجلس بقول لنفسي بدأت رحلة الخسارة، فما بالك بلجنة التفرع عايزة شغل تقطيع هدوم فنصف الشعب من غير المثقفين عايزين منحة تفرغ.

اظهر المزيد

بهاء الحسيني

كاتب وناشر، والمدير التنفيذي لدار بوك هاوس للنشر والإعلام، ومؤسس موقع كُتُب وَكُتَّاب "منصة إلكترونية ثقافية متخصصة". حاصل على دبلومة الإعلام الرقمي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية، واجتاز العديد من الدورات التدريبية في الصحافة من مؤسسة طمسون، ومبادرة جوجل للصحفيين.

مقالات ذات صلة