التخطي إلى شريط الأدوات
أخبار

«كايرو جيتار كوليكتيف» فى ملتقي أفقي للموسيقى .. الخميس

في إطار فعاليات ملتقي أفقي للموسيقى والذي تنظمه مؤسسة “جدران” للفنون والتنمية يقام يوم الخميس الموافق ١١ يونية من الشهر الجاري حفل “جماعة القاهرة للجيتار كوليكتيف ” بمشاركة “شادى ناجى ” وذلك في تمام الساعة 7 مساءً فى المعهد الفرنسي بالأسكندرية.
فرقة “كايرو جيتار كوليكتيف”:هي تجمع من الموسيقيين مهتم بتأدية أعمال مبتكرة و ذات جودة لمجموعات الآداء الصغيرة من آلات الجيتار، الباص، اليوكيليلي و الماندولين. تقدم الفرقة عددا من الثقافات و الأماكن المختلفة عن طريق موسيقاها تدرجاً من اللونجا العربية مرورا بموسيقى عصر النهضة الإنجليزية، وصولاً إلى الأعمال المعاصرة والتبسيطية بآلة الجيتار الكهربائي. تقدم فرقة “كايرو جيتار كوليكتيف” لجمهورها تجربة الإستماع إلى الجيتار يعزف بطريقة غير مألوفة .
أما شادي ناجي هو عازف جيتار من مواليد الإسكندرية. شارك شادي في العزف مع عدة فرق مثل “الحب والسلام” و”مسار إجباري”. ثم تخصص لاحقا في آداء المؤلفات الموسيقية الكلاسيكية للجيتار من عصر الباروك والكلاسيك والرومانتيك وبعض من مؤلفي القرن العشرين.

اظهر المزيد

بهاء الحسيني

كاتب وناشر، والمدير التنفيذي لدار بوك هاوس للنشر والإعلام، ومؤسس موقع كُتُب وَكُتَّاب "منصة إلكترونية ثقافية متخصصة". حاصل على دبلومة الإعلام الرقمي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية، واجتاز العديد من الدورات التدريبية في الصحافة من مؤسسة طمسون، ومبادرة جوجل للصحفيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى