التخطي إلى شريط الأدوات
أخبار

تأكيدًا لــ”كتب وكتاب”.. افتتاح معرض أثيوبيا بمشاركة مصر بدون تمثيل رسمى

افتتح وزير الثقافة الإثيوبي صباح اليوم معرض إثيوبيا الدولى للكتاب وقام بافتتاح وزيارة جناح الهيئة المصرية العامة للكتاب التى تمثل مصر فى المعرض، بحضور ممدوح بدوى مدير عام المعارض بالهيئة المصرية العامة للكتاب.

كانت بوابة كتب وكتاب قد انفردت منذ يومين بنشر خبر يفيد بأن مصر التى تشارك لأول فى معرض أثيوبيا الدولي للكتاب، لا يوجد من يمثلها على المستوى الرسمى، حيث أن الدكتور عبد الواحد النبوى، لم يوافق على سفر الدكتور أحمد مجاهد، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، فى حين وافق على سفر ممدوح بدوى مدير إدارة المعارض بالهيئة إضافة إلى الموظفين من الهيئة، الأمر الذى وصفته بعض المصادر بأنه خطأ سياسى فادح يشير إلى أى مدى لا يوجد إدارك ووعى فى وزارة الثقافة بحجم وأهمية هذه المشاركة بين مصر وأثيوبيا فى ظل الأحداث السياسية بين البلدين.

11401454_831722383544049_232192778670031703_n

 

 

وصرح الدكتور أحمد مجاهد رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب أن هذه هى المرة الأولى التى تدعى فيها مصر للمشاركة فى معرض إثيوبيا الدولى للكتاب وهذا رداً على دعوة الهيئة المصرية العامة للكتاب لإثيوبيا فى معرض القاهرة الدولى للكتاب الذى أقيم هذا العام وشاركت فيه إثيوبيا لأول مرة أيضاً.

وأضاف أحمد مجاهد فى بيان صحفى صادر عن الهيئة المصرية العامة للكتاب أن الأمر لا يتوقف على المشاركة فى معرض الكتاب فقط لكنه يمتد إلى إهداء بعض الكتب المصرية لوزارة الثقافة الإثيوبية حرصاً على التقارب الثقافى، كما أنه يشمل أيضا الاتفاق على وجود تبادل سنوى دائم بين البلدين للمشاركة فى معارض الكتاب بالتبادل، مؤكداً أن ذهابنا إلى اثيوبيا ليس مسئولية ثقافية فقط لكنها مسئولية قومية وواجب وطنى ، فى ظل االعلاقات السياسية الحالية.

اظهر المزيد

بهاء الحسيني

كاتب وناشر، والمدير التنفيذي لدار بوك هاوس للنشر والإعلام، ومؤسس موقع كُتُب وَكُتَّاب "منصة إلكترونية ثقافية متخصصة". حاصل على دبلومة الإعلام الرقمي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية، واجتاز العديد من الدورات التدريبية في الصحافة من مؤسسة طمسون، ومبادرة جوجل للصحفيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى