التخطي إلى شريط الأدوات
أخبار

مفاجأة.. “النبوي” أصدر قرارًا بتكليف القعيد مُقررًا للجنة منح التفرغ قبل استئذانه.. ومصدر: الوزير يتخذ من الموظفين كبش فداء لأخطاءه

كشف مصدر مسئول بوزارة الثقافة لبوابة كُتُب وكُتَّاب عن مفاجأة وهي أن الدكتور عبد الواحد النبوي وزير الثقافة، أصدر بالفعل قرارًا برقم 416 لسنة 2015، وبتاريخ 7/6/2015، يتضمن تشكيل لجنة منح التفرغ، برئاسة الكاتب الكبير يوسف القعيد، مقررًا للجنة، وعضوية علي أبو شادي، و18 عضو آخرين.

وأوضح المصدر –الذي رفض ذكر اسمه– في تصريحات خاصة لبوابة كُتُب وكُتَّاب بأن ما قاله الدكتور عبد الواحد النبوي، وزير الثقافة للكاتب الكبير يوسف القعيد، بأنه لم يصدر حتى الآن أي قرار بشأن تكليفه بهذا المنصب غير صحيح بالمرة، لافتًا إلى أن القرار قد صدر بالأمس وتم إرساله إلى المجلس الأعلى للثقافة، وحمل القرار رقم 3713 سكرتارية مكتب وزير الثقافة بتاريخ 7/6/2015.

وزير الثقافة 1 وزير الثقافة

وتساءل المصدر: كيف يمكن لأي مسئول أو موظف في المجلس الأعلى للثقافة أن يقوم بالاتصال بأحد الكتاب يبلغه بقرار تكليفه برئاسة أحد اللجان، إلا إذا كان ليه صورة من هذا القرار، مضيفًا: إن ما قاله الدكتور عبد الواحد النبوي ليوسف القعيد بأن القرار لم يصدر بعد هو محاولة منه لإخفاء خطيئته وجعل الموظف “كبش فداء” بديلاً عنه.

اظهر المزيد

بهاء الحسيني

كاتب وناشر، والمدير التنفيذي لدار بوك هاوس للنشر والإعلام، ومؤسس موقع كُتُب وَكُتَّاب "منصة إلكترونية ثقافية متخصصة". حاصل على دبلومة الإعلام الرقمي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية، واجتاز العديد من الدورات التدريبية في الصحافة من مؤسسة طمسون، ومبادرة جوجل للصحفيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى