أخبار

وزير الثقافة : تخصيص 100 مليون جنيه لتطوير الهيئة العامة لقصور الثقافة

 

وضعت وزارة الثقافة خطة لتطوير المواقع الثقافية  على رأسها زيادة ميزانية الوزارة وتخصيص 100 مليون جنيه للهيئة العامة لقصور الثقافة لإنشاء قصور وبيوت ثقافة، بتصور جديد يتناسب مع التوزيع السكانى ولا تتعدى التكلفة الإجمالية للموقع الثقافي الواحد مبلغ 4 مليون جنيه.

وقال الدكتور عبد الواحد النبوي وزير الثقافة في بيان صادر عن وزارة الثقافة المصرية إن هناك 20 موقعاً ثقافياً سيتم افتتاحها حتى نهاية العام الجاري على مستوى الجمهورية، وسيصاحب كل إفتتاح أسبوعاً ثقافياً وفنيا يعرف الجمهور بالموقع وأنشطته. وأضاف الوزير أن الوزارة لديها خطة بأن تصل المواقع الثقافية إلى 1000 موقع ثقافي بحلول عام 2020. مشيرا إلى أنه تم حل مشكلة بعض قصور الثقافة التي توقفت بها الأنشطة وستكون تلك القصور مفتوحة للنشاط الثقافي واستغلالها بما يخدم العملية الثقافية. كما يجري الآن الاستعداد لافتتاح العديد من المواقع الثقافية والتي كانت قد توقفت منذ فترة منها القناطر الخيرية وكرداسة وحلايب ومسرح الجيزة الشتوى.

 

اظهر المزيد

بهاء الحسيني

كاتب وناشر، والمدير التنفيذي لدار بوك هاوس للنشر والإعلام، ومؤسس موقع كُتُب وَكُتَّاب "منصة إلكترونية ثقافية متخصصة". حاصل على دبلومة الإعلام الرقمي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية، واجتاز العديد من الدورات التدريبية في الصحافة من مؤسسة طمسون، ومبادرة جوجل للصحفيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى