التخطي إلى شريط الأدوات
أخبار

“إعلام صديق للطفولة”…نشر ثقافة حقوق الطفل فى ورشة عمل للإعلاميين بأبو ظبى

 

اختتمت بالأمس فعاليات ورشة عمل الإعلاميين لنشر ثقافة حقوق الطفل تحت شعار “إعلام صديق للطفولة”، التي نظمها المجلس العربى للطفولة والتنمية والمجلس الأعلى للأمومة والطفولة بدولة الإمارات العربية المتحدة، وبالتعاون مع المجلس الوطنى للإعلام بدولة الإمارات وبرنامج الخليج العربى للتنمية “اجفند” واليونيسيف، بمشاركة إعلاميين من مختلف وسائل الإعلام وممثلى عدد من المنظمات ذات العلاقة، بمقر الاتحاد النسائى العام بإمارة أبو ظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

واستهدفت الورشة التي استمرت على مدى يومين إكساب الإعلاميين خلفية معرفية حول حقوق الأطفال وقضاياهم الملحة، وتمكينهم من مهارات تفعيل وسائل الإعلام لحماية حقوق الطفل ورعايته، وتضمين ذلك فى الرسائل والبرامج الإعلامية بهدف رفع مستوى وعى أفراد المجتمع وصانعى القرار بقضايا الطفولة وحقوقهم وحمايتهم.

وناقشت الورشة عددا من القضايا بحضور خبراء مدربين من خمس دول عربية، واستعرضت اتفاقيات ومواثيق حقوق الطفل وعلاقتها بالإعلام، والعنف ضد الأطفال، كما تم استعراض جهود دولة الإمارات العربية المتحدة فى مجال دعم وحماية حقوق الطفل الإماراتى.

وطرحت مناقشات الورشة عددًا من الموضوعات المتعلقة بدور الإعلام فى دعم قضايا حقوق الطفل، والمبادىء المهنية لمعالجة الإعلام قضايا حقوق الطفل، وتقديم تجربة مركز حماية الطفل التابع لوزارة الداخلية الإماراتية، وكذا خبرة منظمة اليونيسيف فى التعامل الإعلامى الإيجابى لقضايا حقوق الطفل.

وتعد هذه الورشة هى الثانية عشر في إطار سلسلة الورش التدريبية التى نظمها المجلس العربى للطفولة والتنمية على المستوى الوطنى والإقليمى فى ثمان دول عربية (اليمن، الأردن، لبنان، قطر، السعودية، سلطنة عمان، تونس، مصر)، فى إطار مبادرة المجلس العربى للطفولة والتنمية لإطلاق المرصد الإعلامى لحقوق الطفل العربى بالشراكة مع جامعة الدول العربية وبدعم من أجفند.

اظهر المزيد

بهاء الحسيني

كاتب وناشر، والمدير التنفيذي لدار بوك هاوس للنشر والإعلام، ومؤسس موقع كُتُب وَكُتَّاب "منصة إلكترونية ثقافية متخصصة". حاصل على دبلومة الإعلام الرقمي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية، واجتاز العديد من الدورات التدريبية في الصحافة من مؤسسة طمسون، ومبادرة جوجل للصحفيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى