أخبار

اليابان ضيف شرف مهرجان القاهرة السينمائى وتنقل خبرتها فى إدارة المتاحف لمصر ونهاية العام بداية الأسابيع الثقافية المتبادلة

استقبل الدكتور عبد الواحد النبوى، وزير الثقافة، بالأمس، تاكينيرو كاجاوا، سفير اليابان بالقاهرة، لبحث سبل التعاون الثقافى بين البلدين.

أكد النبوى عمق العلاقات المصرية اليابانية، لما تملكه الدولتان من مقومات ثقافية وحضارة عظيمة. مشيرا إلى أن السينما اليابانية تم إختيارها لتكون ضيف شرف مهرجان القاهرة السينمائى الدولى فى دورته القادمة، تعزيزًا لمزيد من التعاون الثقافى والفنى.

نقل الخبرة اليابانية فى إدارة المتاحف لمصر

وبحث النبوى كيفية وصول الثقافة المصرية بفنانيها وأدبائها إلى الشعب اليابانى وذلك من خلال استضافة المعارض والفرق الفنية، وعقد اللقاءات بين مثقفى البلدين، إلى جانب التبادل الثقافى فى مجال التدريب المشترك للكوادر الثقافية، ونقل الخبرة اليابانية فى مجال إدارة المتاحف.

تبادل الأسابيع الثقافية بين اليابان ومصر

كما بحث النبوى تبادل الأسابيع الثقافية بين البلدين والترتيب لإقامة أسبوع ثقافى مصرى باليابان نهاية العام الجارى، بالإضافة إلى ترجمة مجموعة من الكتب فى مجالات الآداب والفنون والتاريخ من العربية إلى اليابانية والعكس للتعريف بحضارة وثقافة البلدين.

وأوضح تاكينيرو كاجاوا سفير اليابان بالقاهرة، أن الثقافة تلعب دورًا مهما فى مكافحة الإرهاب والتطرف، وأن السفارة اليابانية بالقاهرة تقوم بجهد كبير لتطوير العلاقات الثقافية بين البلدين.

وأبدى كاجاوا استعداد الجانب اليابانى تقديم فعاليات ثقافية فى مختلف المحافظات المصرية من خلال “المؤسسة اليابانية” بالقاهرة والمتخصصة فى دعم التبادل الثقافى بين البلدين.

اظهر المزيد

بهاء الحسيني

كاتب وناشر، والمدير التنفيذي لدار بوك هاوس للنشر والإعلام، ومؤسس موقع كُتُب وَكُتَّاب "منصة إلكترونية ثقافية متخصصة". حاصل على دبلومة الإعلام الرقمي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية، واجتاز العديد من الدورات التدريبية في الصحافة من مؤسسة طمسون، ومبادرة جوجل للصحفيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى