التخطي إلى شريط الأدوات
أخبار

بعد انتهاء عملها فى البحرين.. السفيرة الألمانية: الاستثمار ات الثقافية أسست بنية تحتية للانطلاق نحو مبادرات حضارية

استقبلت الشيخة مى بنت محمد آل خليفة، رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار، فى مكتبها، بالأمس، سفيرة جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى مملكة البحرين، السيدة سابين توفمان، وذلك بمناسبة انتهاء فترة عملها الدبلوماسى، فى مملكة البحرين، الذى أثمر تعزيزاً للتعاون المشترك على الصعد الثقافية عبر سلسلة من النشاطات الثقافية، الفكرية بين البلدين.

وأكدت الشيخة مى بنت محمد آل خليفة، على متانة العلاقات المشتركة ما بين ألمانيا والبحرين، موضحة أن المملكة تسعى بجهد نحو إثراء أجوائها الثقافية عبر العديد من الاشتغالات والمشاريع، خصوصاً وأن البحرين تحتفي هذا العام بالتراث تحت شعار “تراثنا ثراؤنا”.

وأشادت الشيخة مى بعمل السفيرة توفمان وحضورها فى المشهد الثقافى البحرينى، والذى ساهم فى زيادة فرص التبادل الثقافى والتعارف الإيجابى بين الشعبين الشقيقين، موضحة أن التعاون الثقافى ما بين هيئة البحرين للثقافة والآثار وسفارة ألمانيا عمل على تقليص المسافات والرؤى الإنسانية بين الشعبين.

من جهتها، أشادت سفيرة جمهورية ألمانيا الاتحادية بالمنجز الثقافى الذى حققته مملكة عبر جهود هيئة البحرين للثقافة والآثار، مؤكدة أن هذا المنجز حقق للبحرين سمعة إيجابية ونقل الصورة الحقيقة لها حول العالم.

كما أشارت إلى أن الاستثمار ات الثقافية والفكرية أسست بنية تحتية غنية يمكن من خلالها الانطلاق نحو مبادرات حضارية مختلفة، معربة عن شكرها للتعاون الذى أقيم خلال السنوات المنصرمة ما بين هيئة الثقافة والسفارة الألمانية.

اظهر المزيد

بهاء الحسيني

كاتب وناشر، والمدير التنفيذي لدار بوك هاوس للنشر والإعلام، ومؤسس موقع كُتُب وَكُتَّاب "منصة إلكترونية ثقافية متخصصة". حاصل على دبلومة الإعلام الرقمي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية، واجتاز العديد من الدورات التدريبية في الصحافة من مؤسسة طمسون، ومبادرة جوجل للصحفيين.

مقالات ذات صلة