صدر حديثًا

خلال أيام تصدر رواية “جبل الطير” عن مكتبة الدار العربية للكتاب لعمار على حسن

 

قال الكاتب المصرى الدكتور عمار علي حسن،  إن روايته “جبل الطير” التي كان قد انتهى من كتابتها قبل عام تقريبا، قد دخلت المطبعة وباتت على وشك الصدور من “مكتبة الدار العربية للكتاب” بالقاهرة فى ستمائة وأربعة وأربعين صفحة من القطع الصغير.

وفي صفحته على موقع التواصل “فيس بوك” قال عمار علي حسن: من قرأوا مخطوطة هذه الرواية وصفوها بأنها تفوق روايتي  “شجرة العابد” وأنا أتمنى ذلك”.

وكان بعض النقاد قد اعتبروا “شجرة العابد” تشق طريقا مختلفا في الرواية العربية، لأنها تخلق “واقعية سحرية” عربية، تضاهى آداب أمريكا اللاتنية فى هذا الشأن دون أن تأخذ عنها.

يشار إلى أن عمار علي حسن، عضو اتحاد الكتاب ونادي القصة ونقابة الصحفيين، قد صدرت له روايات: “شجرة العابد” و”سقوط الصمت” و”السلفي” و”زهر الخريف” و”جدران المدى” و”حكاية شمردل”، ومجموعات قصصية: “حكايات الحب الأول” و”أحلام منسية” و”عرب العطيات” و”التي هي أحزن”، وله كتابان في النقد الأدبي: “النص والسلطة والمجتمع” و”بهجة الحكايا”، إلى جانب ثمانية عشر كتابا في التصوف والاجتماع السياسي.

 

اظهر المزيد

بهاء الحسيني

كاتب وناشر، والمدير التنفيذي لدار بوك هاوس للنشر والإعلام، ومؤسس موقع كُتُب وَكُتَّاب "منصة إلكترونية ثقافية متخصصة". حاصل على دبلومة الإعلام الرقمي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية، واجتاز العديد من الدورات التدريبية في الصحافة من مؤسسة طمسون، ومبادرة جوجل للصحفيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى