التخطي إلى شريط الأدوات
صدر حديثًا

“للأنبيا حواديت… أّول جداريات فريدة الطيبة ع المسطبه الطينى” للشاعر سعيد شحاتة

 

صدر حديثًا عن الهيئة المصرية العامة للكتاب، ديوان شعر باللغة العامية المصرية بعنوان “للأنبيا حواديت… أّول جداريات فريدة الطيبة ع المسطبه الطينى” للشاعر سعيد شحاتة.

ويقول سعيد شحاته عن ديوانه أنه أقرب إلى الرواية الشعرية، حيث يرتكز فيه على الحكى والسطر الشعرى الطويل ويتكئ على الصورة الشعرية المركبة، فقد تجاوزت القصيدة فيه مجرد كونها نصا، لتصبــح حالة عامة، يكتشف القارئ بها ومن خلالها تفاصيل المشهد المصرى، الذي يمر بأصعب مراحلة، تجاوزت ذلك كله لتصبح تميمة للمصرى فى غيطة وفى عمله، وهنا تمتزج الحالة الإنسانية التى استند إليها الراوى/ الشاعر بالحالة العامة التى يعانى منها الجميع.

من الجدير بالذكر أن “للأنبيا حواديت” هو الديوان السادس للشاعر أو الرواية الشعرية الأولى له إذا اعتبرناها رواية، حيث صدر له “حاجات يامه”، “كلام أخضر”، “حلمت بيه ونسيت”، “طرح النهار على نخل فبراير”، “شبرين من ملاك طيّب”.

اظهر المزيد

بهاء الحسيني

كاتب وناشر، والمدير التنفيذي لدار بوك هاوس للنشر والإعلام، ومؤسس موقع كُتُب وَكُتَّاب "منصة إلكترونية ثقافية متخصصة". حاصل على دبلومة الإعلام الرقمي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية، واجتاز العديد من الدورات التدريبية في الصحافة من مؤسسة طمسون، ومبادرة جوجل للصحفيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى