أخبار

إطلاق برنامج القراءة الكبرى بمكتبة الإسكندرية…غدًا

تشهد مكتبة الإسكندرية يوم الاثنين الموافق 15 يونيو إطلاق برنامج “القراءة الكبرى”، والذي تنظمه المكتبة للعام السابع على التوالي، وذلك في تمام الساعة السادسة مساءً بالمسرح الصغير بمركز مؤتمرات مكتبة الإسكندرية.

برنامج “القراءة الكبرى” هو برنامج صيفي موجه للكبار (ابتداءً من سن 16 سنة)، يتم من خلاله إقامة أنشطة متنوعة حول رواية معينة بهدف تشجيع الجمهور العام على القراءة. وقد تم اختيار رواية “لا أحد ينام في الإسكندرية” للكاتب السكندري إبراهيم عبد المجيد لأنشطة صيف 2015.

وسيتم خلال الافتتاح تقديم الأنشطة المختلفة التي يتضمنها البرنامج، والتي تشمل مجموعة من المسابقات واللقاءات وورش العمل، منها ورشة الكتابة والمسرح المقامة بالتعاون مع قسم المسرح بكلية الآداب بجامعة الإسكندرية ومركز الفنون بمكتبة الإسكندرية، والتي يتم فيها تحويل الرواية إلى نص مسرحي، ثم تمثيل النص الذي قام المشاركون بكتابته على المسرح، وورشة “فكِّرْ وعبِّرْ” للصم والبكم، وورشة “الأطلس الأدبي للإسكندرية”.

يتم تنظيم البرنامج تحت رعاية الجمعية المصرية لأصدقاء مكتبة الإسكندرية، ومكتبة ديوان، ومستشفيات أندلسية، ومطاعم سوري، ويمكن الاطلاع على تفاصيل البرنامج على موقع فيسبوك

اظهر المزيد

بهاء الحسيني

كاتب وناشر، والمدير التنفيذي لدار بوك هاوس للنشر والإعلام، ومؤسس موقع كُتُب وَكُتَّاب "منصة إلكترونية ثقافية متخصصة". حاصل على دبلومة الإعلام الرقمي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية، واجتاز العديد من الدورات التدريبية في الصحافة من مؤسسة طمسون، ومبادرة جوجل للصحفيين.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى