التخطي إلى شريط الأدوات
أخبار

الثلاثاء حفل توقيع ومناقشة المجموعة القصصية “ما وراء القمر” لمحمد سلماوى

 

تقيم  الدار المصرية اللبنانية فى السابعة من مساء الثلاثاء 16 يونيو 2015، حفل توقيع ومناقشة للمجموعة القصصية “ما وراء القمر”للكاتب الكبير محمد سلماوي، ويدير المناقشة الناقد ربيع مفتاح، وذلك بمقر الدار المصرية اللبنانيةب شارع عبد الخالق ثروت – وسط البلد – القاهرة

تتميز هذه المجموعة بأنها ليست مجموعة متناثرة من القصص جمعت فى كتاب، وإنما هناك وحدة موضوعية تجمع بينها، فموضوعها هو العلاقة بيننا وبين من رحلوا عن عالمنا، تلك العلاقة التى تؤكد أحداث القصص أنها قائمة، فها هو يوسف إدريس يقابل المؤلف فى أسبانيا رغم رحيله منذ سنين، وها هى أمنية نجيب محفوظ تتحقق بعد وفاته، وها هى المطربة أسمهان تبعث برسالة للمؤلف من العالم الآخر.

وفى هذه المجموعة يجتاز محمد سلماوى حدودا جديدة فى عالم الخيال ليأخذنا إلى عوالم غريبة تدور أحداثها ما بين القاهرة ومدريد ولندن وهامبورغ وغزة وطرابلس والسويداء والقدس وبيروت وجزيرة لمبدوزا الإيطالية. أما أبطاله فهم: نجيب محفوظ، ويوسف إدريس، وأسمهان، وشهداء ثورة ٢٥ يناير، وأطفال غزة، والأقباط الذين قامت داعش بذبحهم فى ليبيا.

اظهر المزيد

بهاء الحسيني

كاتب وناشر، والمدير التنفيذي لدار بوك هاوس للنشر والإعلام، ومؤسس موقع كُتُب وَكُتَّاب "منصة إلكترونية ثقافية متخصصة". حاصل على دبلومة الإعلام الرقمي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية، واجتاز العديد من الدورات التدريبية في الصحافة من مؤسسة طمسون، ومبادرة جوجل للصحفيين.

مقالات ذات صلة