التخطي إلى شريط الأدوات
أخبار

هيئة الكتاب تصدر «قناة السويس مشكلاتها وعلاجها» ضمن أعمال مكتبة الأسرة

أصدرت الهيئة المصرية العامة للكتاب ضمن مشروع مكتبة الأسرة سلسلة علوم اجتماعية الجزء الأول من كتاب “قناة السويس ومشكلاتها المعاصرة” من تأليف الدكتور مصطفى الحفناوى.

ويتناول المؤلف مشكلات قناة السويس المعاصرة وهى كثيرة وتبدو فى أفق السياسة والاقتصاد فى صور متعددة، لكن الكتاب يعالج المشكلات التى يتصدى لها القانون الدولى العام. وهناك مشكلتان مطروحتان على بساط البحث الدولى وتحتلان أبرز مكان فى سياسة مصر الخارجية المشكلة الأولى قديمة ترجع إلى القرن التاسع عشر وتتناول النزاع المصرى البريطانى الناشئ عن الاحتلال، والثانية طارئة جاءت نتيجة لحرب فلسطين.

وفى الأجزاء الباقية يتناول المؤلف معاهدة 1936 فى الجزء الخاص بقناة السويس، ثم مرحلة التفاوض بعد الحرب العالمية الثانية، كما يتناول المشكلة الثانية المترتبة على حرب فلسطين.

اظهر المزيد

بهاء الحسيني

كاتب وناشر، والمدير التنفيذي لدار بوك هاوس للنشر والإعلام، ومؤسس موقع كُتُب وَكُتَّاب "منصة إلكترونية ثقافية متخصصة". حاصل على دبلومة الإعلام الرقمي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية، واجتاز العديد من الدورات التدريبية في الصحافة من مؤسسة طمسون، ومبادرة جوجل للصحفيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى