التخطي إلى شريط الأدوات
أخبار

إطلاق اسم الأبنودي على مسابقة المواهب العام المقبل

قالت الدكتورة فينوس فؤاد إن الدورة القادمة من مسابقة المواهب ستحمل اسم الشاعر الراحل الكبير عبد الرحمن الأبنودي، مشيرة إلى أن المسابقة هذا العام كان لها معايير جديدة في اختيار الفائزين، وكذلك لأول مرة يدخل فرع شعر العامية في المسابقة، وأن الأعمال الثلاثة الأولى الفائزة ستطبع ضمن إصدارات وزارة الثقافة، وعبرت عن سعادتها بالتعاون بين قطاعات وزارة الثقافة المختلفة وقصور الثقافة والمجلس الأعلي للثقافة، وأضافت أن إدارة المسابقات سوف تشترك في مسابقات مبادرة “صيف ولادنا”.

كان ذلك خلال حفل اعلان وتسليم جوائز مسابقة المواهب الأدبية “دورة بهاء طاهر”، وذلك بالمجلس الأعلي للثقافة ظهر اليوم الأربعاء، بحضور الدكتور محمد عفيفي الأمين العام للمجلس الأعلي للثقافة، والكاتب الكبير بهاء طاهر، والدكتورة فينوس فؤاد رئيس الادارة المركزية للمسابقات، وأعضاء لجنة تحكيم المسابقة ووزير الثقافة الدكتور عبد الواحد النبوي.

من ناحيته، أكد الدكتور محمد عفيفي أمين عام المجلس الأعلى للثقافة سعادته بالمسابقة، وأن تكون باسم الكاتب الروائي الكبير بهاء طاهر، مشيرا إلى أن الكاتب الكبير خريج كلية الآداب قسم التاريخ وهو نفس القسم الذي درس به، متمنيا للمسابقة دوام النجاح ومقدما الشكر لوزير الثقافة لدعمه ورعايته للمسابقة.

وفاز في المسابقة سارة محمد عبد الرازق في مجال الرواية، فاطمة أحمد محمود في مجال المجموعة القصصية، منه الله طلعت ابراهيم في مجال القصة القصيرة، مني إبراهيم  درويش  والفاتح محمد محمد في مجال شعر العامية، رشا إبراهيم أبو رية عن شعر الفصحى.

وبالشهادات المتميزة فاز في مجال المجموعة القصصية كل من سعدية عبد التواب محمود بالمركز الأول، مصطفى محمد رشدي بالمركز الثاني، أحمد حلمي ابراهيم بالمركز الثالث، وفي مجال شعر الفصحى فاز محمد عبد النبي بالمركز الأول، وعبد النبي عبد السلام عبادي بالمركز الثاني، هبة عبد الله محمد حسن بالمركز الثالث  في مجال القصة القصيرة.

اظهر المزيد

بهاء الحسيني

كاتب وناشر، والمدير التنفيذي لدار بوك هاوس للنشر والإعلام، ومؤسس موقع كُتُب وَكُتَّاب "منصة إلكترونية ثقافية متخصصة". حاصل على دبلومة الإعلام الرقمي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية، واجتاز العديد من الدورات التدريبية في الصحافة من مؤسسة طمسون، ومبادرة جوجل للصحفيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى