التخطي إلى شريط الأدوات
أخبار

رئيس الفنون التشكيلية يقوم بجولة تفقدية لـ”متحف الجزيرة”

قام الدكتور حمدي أبوالمعاطي رئيس قطاع الفنون التشكيلية بزيارة تفقدية لمشروع تطوير متحف الجزيرة شملت كذلك المواقع المُلحقة بالموقع (مخازن الجزيرة ومركز سينما الجزيرة) ورافقه خلال الجولة عدد من قيادات القطاع ومهندسي الشركة المنفذة واستشاري المشروع، وجاءت الزيارة مثمرة ووضعت صورة متكاملة للوضع الذي عليه هذا الصرح الهام، المُغلق منذ عام 1988.

جاءت الجولة في إطار الزيارات التفقدية التي يقوم بها “رئيس القطاع” لكافة المواقع التابعة والتي بدأها بقصر عائشة فهمي بالزمالك (مجمع الفنون)، وتهدف إلى الوقوف على الوضع الميداني على الطبيعة ومتابعة أعمال التطوير بالنسبة للمواقع المغلقة، وما تم إنجازه من أعمال.

وصرح الدكتور حمدي أبو المعاطي: أن الزيارة تأتي ضمن مساعي قطاع الفنون التشكيلية للحفاظ على البنية التحتية من مواقع ثقافية والتي هي جزء من ميراث الشعب المصري، والتي يخضع عدد منها للتطوير والتحديث بما يحافظ على مكونات هذه المواقع التي تُعد عنصر أساسيًا من عناصر تشكيل الحياة الثقافية في مصر لما لها من مكانة مميزة في ذاكرة الفن، وذاكرة الأمة، ولما تمثله من قيمة تراثية وقومية لا تقدر بثمن.

وأشار حمدى أبو المعاطى إلى أنه استمع خلال الزيارة لشرح مفصل من المهندس الاستشاري ومهندسي الشركة المنفذة للمشروع، وتعرف على المستهدف من أعمال إنشائية وتطويرية، والغرض منها وما تُمثله من إضافة هامة لسيناريو العرض والموقع بشكل عام، كما أنه وقف خلال زيارته لمخازن الجزيرة ومركز سينما الجزيرة على عدد من المعوقات والمشكلات التي تواجه العاملين بهما وعمل على حلها فورًا، كما رصد مجموعة من الملاحظات على الأداء ووجه بعدم تكرارها ومحاسبة المقصرين، وأكد أنه لن يسمح بمثل هذا المستوى من الأداء وحث الجميع على العمل بإخلاص.

وأكد رئيس قطاع الفنون التشكيلية على أنه يعمل الآن بدعم وزير الثقافة علي توفير الموارد المطلوبة لاستكمال المشاريع القائمة في الخطة الاستثمارية القادمة، ومطالبة الشركة المتفذة بضرورة تعويض الوقت الذي أُهدر، بأن يتم الإنتهاء من الموقع في غضون 12 شهرًا بدلاً من 18 شهرًا كما كان مُتفق عليه وقد وعدت الشركة بتنفيذ هذا المطلب .. في حال توافر الاعتمادات المالية في أقرب وقت.

IMG_0466

IMG_0319

IMG_0191

IMG_0138

IMG_0091

IMG_0060

 

IMG_0040

اظهر المزيد

بهاء الحسيني

كاتب وناشر، والمدير التنفيذي لدار بوك هاوس للنشر والإعلام، ومؤسس موقع كُتُب وَكُتَّاب "منصة إلكترونية ثقافية متخصصة". حاصل على دبلومة الإعلام الرقمي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية، واجتاز العديد من الدورات التدريبية في الصحافة من مؤسسة طمسون، ومبادرة جوجل للصحفيين.

مقالات ذات صلة