التخطي إلى شريط الأدوات
أخبار

شكرى مجاهد يبدأ عمله مديرًا للقومي للترجمة

بدأ الدكتور شكرى مجاهد، اليوم، عمله كمديرًا للمركز القومى للترجمة، خلفًا للكتور أنور مغيث، وبدأ شكرى مجاهد عمله بأن عقد اجتماعًا مع موظفى المركز، حيث أكد لهم أنه يكن لهم و لهذا الصرح العظيم الذى أسسه الدكتور جابر عصفور، وزير الثقافة الأسبق، وكل المحبة والتقدير، وقال: كل أمل أن يتضاعف هذا الإنجاز الذى تحقق بأيديكم أولاً لنقدم ما هو أكثر منه.

يذكر أن

الدكتور شكرى مجاهد ،هو أستاذ الأدب الانجليزى ورئيس قسم اللغة الإنجليزية  بكلية التربية بجامعة عين شمس، وحاصل على ليسانس التربية قسم اللغة الإنجليزية فى عام 1983، كما حصل على ليسانس الاّداب قسم اللغة الانجليزية  في العام 1986 ثم ماجستير فى الأدب المقارن 1992، وفي عام 1997 حصل على الدكتوراه وموضوعها “سقوط غرناطة وتصديره فى الأدب الإنجليزى”.

وللدكتور شكرى مجاهد عدد من الأبحاث والكتب المتخصصة في الأدب المقارن والأدب الإنجليزى، بالإضافة إلى قائمة كتب مترجمة، نذكر منها “ثورة في التعليم من المدرسة إلى العمل”، “النساء أسلحة حربية”، و”نظرة الغرب إلى الحجاب”.

اظهر المزيد

بهاء الحسيني

كاتب وناشر، والمدير التنفيذي لدار بوك هاوس للنشر والإعلام، ومؤسس موقع كُتُب وَكُتَّاب "منصة إلكترونية ثقافية متخصصة". حاصل على دبلومة الإعلام الرقمي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية، واجتاز العديد من الدورات التدريبية في الصحافة من مؤسسة طمسون، ومبادرة جوجل للصحفيين.

مقالات ذات صلة