أخبار

منى مكرم عبيد: الشباب لا يعرفون عن والدى غير أنه شارع

أقيمت أمس احتفالية مناقشة وتوقيع كتاب مكرم عبيد كلمات ومواقف للدكتورة منى مكرم عبيد الصادر عن هيئة الكتاب، بالمركز الدولى للكتاب التابع للهيئة المصرية العامة للكتاب، بحضور الدكتورة منى مكرم عبيد ، الدكتور مصطفى الفقى، والدكتور نبيل زكى، وعدد من السفراء والسياسيين، وقال الدكتور نبيل أن مكرم عبيد رجل وطنى له دور كبير في الحياة السياسية، ونحن في حاجة ماسة لنستعيد دوره وتاريخه الوطنى.

جانب من الندوة
جانب من الندوة

ومن جانبها وجهت الدكتور منى مكرم عبيد الشكر لهيئة الكتاب على إصدار هذا الكتاب وقالت: أن الشباب لا يعرفون شيء عن مكرم عبيد غير أنه شارع، وطبعت هذا الكتاب لأعرفهم بتاريخه، وعن علاقتها بمكرم عبيد قالت: نشأت في بيته وعشت معه أكثر من والدى، وهو شخصية سياسية وطنية من الصعيد، ويتميز بالفصاحة والبلاغة وإتقان اللغة العربية، ومكرم عبيد هو صاحب فكرة النقابات العمالية وكان دائم البحث عن حقوق العمال، وأضافت: يجب أن تتحدث كتب التاريخ في المدارس عن هذه الشخصيات العظيمة.

جانب من حفل التوقيع
جانب من حفل التوقيع

وقال المفكر الدكتور مصطفى الفقي: إنه تعرف على السياسي الراحل مكرم عبيد، في فترة السبعينات، عندما كان هناك توتر بين الرئيس أنور السادات والبابا والأقباط، وبعد معرفته بمكرم قام بتأليف كتاب عن تلك الفترة.

وأضاف الفقي: أن مكرم عبيد رجل وطنى ونموذجاً يكاد يكون الوحيد الذى فصل مصريته عن انتمائه القبطي، ولقب بالمجاهد الكبير، وكشف الفقى أن مكرم عبيد هو السياسي الوحيد الذي شارك في جنازة حسن البنا.

حفل التوقيع
حفل التوقيع

وأضاف الفقى: أن مكرم عبيد هو أحد الذين بشروا بالنظام الجمهورى وكان يعمل على مساعدة المهمشين. ودعا الفقي أبناء كبار المفكرين والساسة إلى الكتابة عن آبائهم، لافتًا إلى أن منى مكرم عبيد نموذج مشرف، والدولة لم تستفد منها بالشكل الكبير.

اظهر المزيد

بهاء الحسيني

كاتب وناشر، والمدير التنفيذي لدار بوك هاوس للنشر والإعلام، ومؤسس موقع كُتُب وَكُتَّاب "منصة إلكترونية ثقافية متخصصة". حاصل على دبلومة الإعلام الرقمي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية، واجتاز العديد من الدورات التدريبية في الصحافة من مؤسسة طمسون، ومبادرة جوجل للصحفيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى