أخبارصدر حديثًا

رواية «1968» قريبا عن دار «العين»

يصدر قريبا عن دار العين رواية 1968 للكاتب أسامة حبشي.

وقال  الدكتور شاكر عبد الحميد وزير الثقافة السابق عن العمل: “إن أسامة حبشي يكتب روايتة الجديدة 1968 وكأنه لا يكتبها، يكتبها وكأنها تُملى عليه من قوى خفية، غامضة، متصارعة، تتجاذبه عبر صفحات الرواية..رواية يتشكل عالمها من خلال قوتين متصارعتين داخل السارد، وتهيمنان على وعيه وإدراكه وعالمه، ويواجهنا فى البداية بمزيج من القوى الشيطانية المسخية الحجمية، الهلوسية، الهذائية التى تجتاح عالم الشخصيات، فيهيمن عليها الأرق، ويسيطر على حياتها الجنون، وفى المقابل هناك تلك القوى السحرية الصوفية الملائكية، النورانية، الكشفية، التى تجعل عالم تلك الشخصيات مأخوذا بالحب، مأخوذ بالفيض،ومنجذبا فى أنوار لا حصر لها ولا حدود.

أسامة عبد الفتاح مرسى حبشى  حاصل على ليسانس  الاداب والتربية، شعبة لغة عربية ودراسات اسلامية، عام 1992. سيناريست وروائى ومخرج مستقل يعمل حاليا في المجلس الأعلى للثقافة . صدر له «رواية خفة العمى»، و«موسم الفراشات الحزين»، ورواية «مسيح بلا توراة محمد البوعزيزى»، ورواية «سرير الرمان»، ورواية «حجر الخلفة».

 

 

اظهر المزيد

بهاء الحسيني

كاتب وناشر، والمدير التنفيذي لدار بوك هاوس للنشر والإعلام، ومؤسس موقع كُتُب وَكُتَّاب "منصة إلكترونية ثقافية متخصصة". حاصل على دبلومة الإعلام الرقمي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية، واجتاز العديد من الدورات التدريبية في الصحافة من مؤسسة طمسون، ومبادرة جوجل للصحفيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى