أخبار

“الدار” ترشح روايتى “منتصر” و”سنين ومرت” لجائزة البوكر 2016

كتبت نضال ممدوح

أعلنت دار الدار للنشر والتوزيع، عن قيامها بترشيح روايتين من أحدث إصدارت الدار وهما رواية “منتصر” للكاتب محمد زهران ورواية “سنين ومرت” للكاتبة سهي زكي، وذلك لجائزة البوكر للرواية العربية في دورتها القادمة ٢٠١٦.

وتدور أحداث رواية “منتصر” لمحمد زهران فى يوم الجمعة الموافق 28 يناير 2011، كان منتصر تحت الأرض يمارس عمله الروتيني المعتاد كعامل نظافة بمحطة مترو التحرير، ومع اختناق المحطة بالغاز المسيل للدموع الذي انطلق بالمحطة عصر ذلك اليوم، مع مواجهات الشرطة للمتظاهرين، يصعد منتصر للسطح ضمن آلاف ممن كانوا بالمحطة، ليُفاجَئ على السطح بيوم الحشر وهذا المشهد الكابوسي بالميدان.

بينما رواية “سنين ومرت” لسهي زكي تعتبر رواية عن الحب والحنين، إذ تبدأ أحداثها من منتصف السبعينيات، وهى الفترة التى شهدت مأساة تجريف الشخصية المصرية وحقيقة الحزن للإنسان والوطن.

اظهر المزيد

بهاء الحسيني

كاتب وناشر، والمدير التنفيذي لدار بوك هاوس للنشر والإعلام، ومؤسس موقع كُتُب وَكُتَّاب "منصة إلكترونية ثقافية متخصصة". حاصل على دبلومة الإعلام الرقمي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية، واجتاز العديد من الدورات التدريبية في الصحافة من مؤسسة طمسون، ومبادرة جوجل للصحفيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى