أخبار

“أكد” ترشح رواية “الصعود على حبال ممزقة” للبوكر 2016

كتبت نضال ممدوح

رشحت دار أكد للترجمة والنشر والتوزيع رواية “الصعود على حبال ممزقة” للروائي وليد حسن المدني، لجائزة البوكر للرواية العربية في دورتها القادمة 2016.

الرواية اجتماعية في إطار سياسي وتناقش بعض الظواهر الاجتماعية المتفشية في المجتمع المصري على رأسها النفاق من خلال تحليل 6 شخصيات بطبقات اجتماعية مختلفة ومحاولة رصد تغيراتها، وتتناول الرواية بسرد روائي هاديء متفحص البذور والبيئات المختلفة التي تسوقها مجاري الحياة في مجتمعاتنا لتلتقي مكونة أشكال الطبقات السياسية والعوامل التي توجه الشخوص وتصنع شخصياتهم وسلوكياتهم نقاط قوتهم وضعفهم وبالتالي أثرهم في واقع الناس ومستقبلهم.

والروائي وليد حسن المدني من مواليد القاهرة 1985 خريج كلية التجارة جامعة القاهرة 2008 لم يثنية حبه للادب عن الالتحاق بكلية الآداب قسم الفلسفة من أجل استكمال مشروعه الثقافي. وصدرت روايته الأولى عن دار أكد بعنوان “قلعة الأقدار” عام 2014 وصدرت روايته الثانية “الصعود على حبال ممزقة” بداية عام 2015.

اظهر المزيد

بهاء الحسيني

كاتب وناشر، والمدير التنفيذي لدار بوك هاوس للنشر والإعلام، ومؤسس موقع كُتُب وَكُتَّاب "منصة إلكترونية ثقافية متخصصة". حاصل على دبلومة الإعلام الرقمي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية، واجتاز العديد من الدورات التدريبية في الصحافة من مؤسسة طمسون، ومبادرة جوجل للصحفيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى