أخبار

يونس الحمدانى: روايتى “تحت جناح الملاك” مستوحاة من التراث العرق الشعبي

كتبت نضال ممدوح

صدر حديثا عن دار أكد للنشر والترجمة رواية بعنوان “تحت جناح الملاك” للكاتب العراقي يونس علي الحمداني.

وعن الرواية قال يونس على الحمداني في تصريحات خاصة لـ “كتب وكتاب”: الرواية مستوحاة من التراث الشعبي في شمال العراق طوّرتها وطوّلتها وجعلتها ذات مغزى حيث غيرت في بعض أحداثها لتنسجم والهدف الذي أتوخاه وأرمي إليه خاصة من خلال المغزى الذي ربطته في نهاية القصة ليبقى القارئ مشدودًا إليها، والرواية خيـر دليل على زمن الانحطاط الفكري والروحي الذي عاشته المنطقة العربية في الفترة المظلمة.
وأضاف يونس على الحمداني: الرواية عِبرة لكل شـخص يظن أنه فوق الخطأ والانحراف، تفوح من مفاصل سطورها وبينها روائح متداخلة بالسحر والدروشة في إطار اعتقادات مترسبة، تاريخها يمثل الفتـرة المظلمة التي عاشها العراق والأمة العربية بعد سقوط بغداد بيد هولاكو عام 1256 ميلادية. والوالي غير المحدد باسم معين ربما هو كل والٍ تمتع بحكم مطلق وبتفويض سماوي كما يظن كل حكام وسلاطين تلك الفترة ويصورون للرعية والجمهور.

اظهر المزيد

بهاء الحسيني

كاتب وناشر، والمدير التنفيذي لدار بوك هاوس للنشر والإعلام، ومؤسس موقع كُتُب وَكُتَّاب "منصة إلكترونية ثقافية متخصصة". حاصل على دبلومة الإعلام الرقمي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية، واجتاز العديد من الدورات التدريبية في الصحافة من مؤسسة طمسون، ومبادرة جوجل للصحفيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى