أخبار

الشاعر حسن شهاب الدين يعتذر عن قبول جائزة الدولة التشجعية

أعلن الشاعر المصرى حسن شهاب الدين، عن اعتذاره عن قبول جائزة الدولة التشجيعية والتى فاز بها عن عام 2014، وأعلنت خلال الشهر الجارى عن ديوانه “أعلى بناية الخليل ابن أحمد” والذى فاز بجائزة قرشي عام 2013.

وقال الشاعر المصرى حسن شهاب الدين، فى تصريحات لبوابة كتب وكتاب، أن الجوائز لا تصنع الشعر، بقدر ما يصنع الشعر هو الجوائز، ولهذا احتراما لذاتي وتقديرًا للشعر كقيمة أعلنت اعتذاري عن قبول جائزة الدولة التشجيعية لهذا العام نظرًا ﻷن اللائحة الداخلية للجائزة تشترط عدم فوز الديوان المتقدم بأية جائزة سابقة وهو ما لم أعلمه ونظرا ﻷن أعمالي بفضل الله تعالى كلها قد فازت بجوائز كبرى لذا أعلنت اعتذاري عن قبول الجائزة وأن الشعر وحب الناس هما الجائزة الكبرى لكل شاعر، شاكرا اللجنة التي قيمت اﻷعمال وأعلنت بإجماع غير مسبوق عن فوزي بها وكذلك كل من قدم لي التهنئة ورآني جديرا بها.

 

اظهر المزيد

بهاء الحسيني

كاتب وناشر، والمدير التنفيذي لدار بوك هاوس للنشر والإعلام، ومؤسس موقع كُتُب وَكُتَّاب "منصة إلكترونية ثقافية متخصصة". حاصل على دبلومة الإعلام الرقمي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية، واجتاز العديد من الدورات التدريبية في الصحافة من مؤسسة طمسون، ومبادرة جوجل للصحفيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى